رياضة

لبنان يستضيف “كأس النخبة الدولية” لكرة السلة

يستضيف لبنان كأس النخبة الدولية لكرة السلة لمنتخبات الرجال وذلك من 17 شباط المقبل ولغاية 20 منه، وهي تقام بإشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة ومن تنظيم شركة “غلوبال أكتيف سبورتس” Global Active Sports GAS.

وتم الإعلان عن البطولة بعد الاجتماع الذي عقد قبل ظهر اليوم الاربعاء بين رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي والمدير التنفيذي لشركة “غلوبال أكتيف سبورتس” إبراهيم دسوقي والشريك الإداري سامر سعادة، والاتفاق على استضافة لبنان كأس النخبة الدولية لعام 2024.
ويشارك في البطولة ستة منتخبات من الأقوى في المنطقة، وسيتم الإعلان عنها لاحقاً، وهي تعتبر مناسبة مهمة للمنتخبات المشاركة للاستعداد للنافذة الدولية التي ستشهد التصفيات الاسيوية والافريقية للبطولتين القاريتين.

وستوزع الفرق المشاركة على مجموعتين، كل مجموعة تضم 3 منتخبات، ويخوض كل منتخب في الدور الأول مباراتين، ومع اختتام الدور الأول يتم ترتيب المنتخبات حسب نتائجها، وفي الدور الثاني يلعب ثالث المجموعة الاولى مع ثالت المجموعة الثانية لتحديد المركزين 5 و6 ويلعب وصيفا المجموعتين لتحديد المركزين الثالث والرابع، ويتنافس متصدرا المجموعتين على اللقب.
ويشار إلى أنَّ شركة “غلوبال أكتيف سبورتس” Global Active Sports GAS لتنظيم الاحداث الرياضية هي المالكة لحقوق مسابقة “كأس النخبة الدولية لكرة السلة” Elite International Cup، والتابعة لها شركة “دوحة أكتيف سبورتس” التي سبق لها أن نظمت بطولة الدوحة الدولية لكرة السلة في الدوحة شهر أيلول الماضي بمشاركة نخبة من الأندية الاسيوية والافريقية والتي أحرز لقبها نادي بيروت فيرست.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى