سياسةمحلي

المرتضى لنواب الكورة: تعاونكم وعملكم كفريق واحد نموذج يُحتذى

التقى وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، في دار نقابة المحامين في طرابلس، وفد نواب قضاء الكورة: الدكتور فادي كرم، المحامي جورج عطالله والمهندس أديب عبد المسيح، في حضور رئيس اللجنة الوطنية لليوننسكو المحامي شوقي ساسين، وجرى التداول في شؤون عامة وفي موضوع طرابلس عاصمة للثقافة العربية لعام ٢٠٢٤.

وقد أثنى المرتضى على “جو التعاون والتفاهم السائد بين النواب الثلاثة على الرغم من الاختلافات السياسية”، متمنيًا “أن ينسحب ذلك على جميع المناطق اللبنانية”. و قال: “ان جوّ التعاون السائد بينكم وعملكم كفريق واحد هو نموذج يحسن أن يقتدي به سائر النواب في مناطق أخرى من لبنان، لا سيما وأن التنوع هو المعنى الحقيقي للصيغة اللبنانية التي تتهدّدها اليوم أخطار كبيرة من جانب العدو الإسرائيلي ومؤامراته وعدوانه لكونها تناقض جذريًّا كيانه العنصري الإلغائي.”

وأكد المرتضى “أن جزءًا أساسيًّا من دور وزارة الثقافة يتمثل في بث الوعي حول جميع المخاطر التي تحيط بلبنان والتي لا سبيل إلى تجاوزها إلا عبر التمسك بالعيش الواحد والقيم”. وتمنى على النواب “أن تشارك الفاعليات الثقافية في الكورة مشاركة فاعلة في احتفاليات طرابلس عاصمة للثقافة العربية بنشاطات تقام في الكورة”.

وشكر النواب الوزير المرتضى على مبادرته بالانتقال إلى طرابلس. وأكدوا قرارهم “بالاستمرار في التعاون في ما بينهم في جميع القضايا الإنمائية على صعيد الكورة والمصيرية على صعيد الوطن كله بغض النظر عن أي خلاف سياسي”. كما أعلنوا أنهم “سيسعون إلى بلورة مشاركة كورانية فاعلة في الاحتفالية الطرابلسية مع اتحاد بلديات الكورة والهيئات الثقافية فيها لتحضير نشاط مميز يعبر عن وجه الكورة الحقيقي ويثبت تفاعلها الايجابي مع محيطها لا سيما الطرابلسي منه.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى