سياسةمحلي

دريان استقبل رئيس هيئة الدفاع عن حقوق بيروت وأمين فتوى طرابلس

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى رئيس هيئة الدفاع عن حقوق بيروت المحامي صائب مطرجي مع وفد.

بعد اللقاء قال مطرجي:”تشرفنا بلقاء صاحب السماحة وكان حديث الساعة ما يمر به البلد. عندما نجلس مع صاحب السماحة أولا نشعر بالطمأنينة ونشعر أن هناك خيمة كبيرة تظللنا جميعا هي خيمة هذه الدار وصاحب الدار سماحة المفتي الشيخ عبد اللطيف دريان بدوره الوطني والإسلامي الجامع وهو الشخص الحريص على الوحدة الوطنية والعيش المشترك ما بين اللبنانيين”.
ولفت مطرجي الى ان “هناك محاولات حثيثة لتحسين أوضاع الدوائر التابعة لهذه الدار، وأكدنا لسماحته أن التعيينات الأخيرة التي قام بها ومنها على صعيد صندوق الزكاة لاقت استحسانا كبيرا ما بين اللبنانيين والمسلمين وفقه الله وسدد خطاه”.

وردا على سؤال حول الشغور الرئاسي، قال:”نأمل أن يكون هناك خرق رئاسي ولكن أستبعد أن يلتفت إلينا المجتمع الدولي بسبب حرب غزة، ولا أظن أن دورنا سوف يأتي إلا بعد الانتهاء من حرب غزة لأن التسوية ستكون شاملة على مستوى المنطقة، أي لبنان وسوريا وغزة والعراق والمنطقة كلها، ولن نستطيع أن نكون في منأى عن المحيط الذي نعيش فيه فالتسوية أظنها مؤجلة ونتمنى أن يكون هناك خروق ولكن لا أراها في القريب العاجل”.

واستقبل دريان أمين فتوى طرابلس الشيخ بلال بارودي بعد إستلام مهامه الجديدة. وتمنى له المفتي دريان التوفيق والنجاح في مهامه الدينية والاجتماعية والوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى