سياسةمحلي

معوض من بكركي: البلد ينجرّ إلى الحرب غصباً عن اللبنانيين

زار النائب ميشال معوّض البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في بكركي، وقال بعد اللقاء: “الزيارة كانت مناسبة للبحث في التطورات الخطيرة التي تحصل على أكثر من مستوى على الساحة اللبنانية، ويجب أن تكون الأولويّة حماية لبنان واللبنانيين”.

وأضاف معوّض: “على اللبنانيين أن يجتمعوا على أولويّة حماية لبنان، والحرب التي ينجر إليها البلد يوماً بعد يوم غصباً عن الجميع تشكّل خطراً على البلد”، وتابع: “حزب الله أعلن بطريقة صريحة أنه هو من بادر إلى فتح جبهة الجنوب مساندة لغزّة ورغم أنّها في الجنوب إلا أنّ جميع اللبنانيين يدفعون ثمنها… من أعطى الحزب الحق في أن يقرّر عن اللبنانيين ما هي مصلحة البلد؟”، مشدّداً على أنّ “هذه الحرب يمكن أن تأخذنا إلى الأسوأ وهي تقسّم اللبنانيين”.

كما تساءل معوّض: “لماذا على اللبنانيين أن يدفعوا ثمن حروب الآخرين على أرضهم دائماً؟”، وقال: “هذه الحرب ليست من المصلحة الوطنية إنّما تهدف لإبقاء إيران لاعباً في اللعبة الإقليمية، وتطبيق القرار 1701 هو ما يحمي لبنان واللبنانيين”.

وتابع معوّض: “بمنعنا الفراغ في المؤسسة العسكرية، تفادينا الأسوأ، إلا أنّنا لا نزال في السيء ولا يمكن أن تنتظم الأمور من دون انتخاب رئيس، وعلى الجميع تحمّل مسؤولياتهم. كما بحثنا أيضاً مع الراعي في ضرورة حماية الأمن الاقتصادي والاجتماعي للبنانيين”، لافتاً إلى أنّه “علينا خوض معركة منع إصدار الموازنة كما هي، فهي موازنة “إغتصاب للبناني الآدمي والاقتصاد الشرعي” لصالح مصالح المنظومة ولصالح تقوية الاقتصاد غير الشرعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى