تكنولوجياعربي ودولي

الإمارات تعلن انضمامها إلى مشروع تطوير محطة الفضاء القمريّة

أعلنت دولة الإمارات، اليوم الأحد، انضمامها إلى مشروع تطوير محطة الفضاء القمرية وإنشائها، الى جانب الولايات المتحدة واليابان وكندا والاتحاد الأوروبي، وإرسال أول رائد فضاء إماراتي وعربي إلى القمر ضمن المشروع.

جاء ذلك خلال احتفال حضره رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. 

وكتب الشيخ محمد بن راشد في حسابه في اكس: “بدأنا عامنا الجديد 2024 في دولة الإمارات بمشاريع استثنائية بحمدالله. واليوم، حضرت برفقة أخي رئيس دولة الإمارات، إعلان انضمام دولة الإمارات إلى مشروع علمي عالمي لبناء محطة الفضاء القمرية إلى جانب الولايات المتحدة وكندا واليابان والاتحاد الأوروبي. وضمن هذا المشروع، سيصل أيضاً أول رائد فضاء إماراتي عربي إلى القمر”.

واشار الى ان “الإمارات ستتولى تطوير وحدة كاملة ضمن المحطة تزن 10 أطنان، وسيتم إنشاء مركز عمليات فضائية في الدولة للمحطة الجديدة ومركزاً عالمياً لتدريب رواد الفضاء أيضاً على أرض الدولة”.  

وقال: “تمثل محطة الفضاء القمرية عودة البشر إلى القمر والمنصة الرئيسية التي ستنطلق منها رحلات البشر للوصول للمريخ أيضا وسيبدأ العمل فوراً وستكون الإمارات ضمن هذا المشروع الذي يمثل أحد أكبر طموحات البشر في الفضاء خلال العقد المقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى