محلي

زيارة لوفد من المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت للبنان 

 أعلن  المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت ان وفدا يمثله سيقوم بزيارة رسمية إلى الجمهورية اللبنانية، لإطلاق المشروع الوطني لنشر ثقافة ريادة الأعمال وثقافة العمل الحر في الجمهورية اللبنانية، “ويأتي ذلك إستكمالًا لسعي المعهد لبذل كافة الجهود الممكنة لدعم جهود تنمية القطاع الخاص بشكل عام والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص”.

وقال رئيس الجهاز الإداري في المعهد كريم عادل درويش إن الوفد برئاسة مدير عام المعهد العربي للتخطيط الدكتور عبدالله فهد الشامي سيستهل زيارته إلى الجمهورية اللبنانية بلقاء الرئيس نجيب ميقاتي لشكره على رعايته إطلاق المشروع ولحرصه على تقديم كل الامكانيات الممكنة لتسهيل عمل فريق عمل المعهد. كما سيعقد الوفد إجتماعات رسمية عدة مع مسؤولين في الجمهورية اللبنانية، وذلك لتعزيز دور المعهد بتقديم الدعم الانمائي ولإستفادة لبنان من كافة الخدمات التي يقدمها المعهد لصالح الدول العربية”.

أضاف: “إن باكورة المشروع ستكون بإفتتاح برنامج تدريبي حول إعداد وتدريب المدربين في مجال ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة و المتوسطة ما بين 8 و 17 كانون الثاني 2024، وستقام الدورة في مدينة طرابلس- لبنان، ويتزامن معها عقد ورش تدريبية عدة تعقد في الجامعات الخاصة والرسمية تسلط الضوء على نشر ثقافة ريادة الأعمال ورفع مستوى التوجه للعمل الحر في المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقليل مستوى التوجه للعمل في القطاع العام، من أجل تقليل الضغوطات المالية عليه، وكذلك التقليل من البطالة المقنعة التي تعاني منها الكثير من المؤسسات الحكومية”.

وأوضح أن المشروع يشارك في تنفيذه جمعية العزم والسعادة ، غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ودار العلم و العلماء إضافة إلى مشاركة عدد من الجامعات الخاصة و الرسمية في الجمهورية اللبنانية.

وكشف درويش أنه  “سيتم خلال المشروع الإعلان عن مسابقة الأفكار الاستثمارية. وبعد استقبال المشاركين في المسابقة، يتم تقييمها من قبل لجنة متخصصة بهذا المجال، ويتم بعدها اختيار الفائزين وربطهم مع الجهات التمويلية لمشروعاتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى