سياسةمحلي

قاسم: جبهة لبنان ردة فعل ولا مجال للحديث عن إيقاف الحرب الدفاعية

أكّد نائب الأمين العام ل”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم أنّ “جبهة لبنان ردة فعل، ولا مجال للحديث عن إيقاف الحرب الدفاعية لأنّ الحرب الموجودة الآن هي نتيجة الحرب على غزة”.

كلام الشيخ قاسم جاء خلال رعايته الاحتفال السنوي الذي أقامته الهيئات النسائية في منطقة البقاع، لتكريم الحجاب الكامل للعام 2024، في حسينية السيدة خولة، ضمن مشروعها السنوي “قرة عين فاطمة” الذي يتزامن مع ولادة السيدة فاطمة الزهراء، والذي بلغ عدد المكرمات فيه لهذا العام 500 أخت، ارتدين العباءة الفاطمية.

وكان للشيخ قاسم كلمة بارك في بدايتها للأخوات المكرمات، معرّجًا للحديث عن ومضات من حياة السيدة فاطمة ومشاركتها السياسية وفي المعارك.

وأشار إلى أن “جهاد الرجال والنساء بوظيفتهم التي أوليت لهم”، متحدثًا عن “حقوق المرأة التي ارساها الإسلام قبل الثورة الفرنسية بمئات السنين”.

وتطرق قاسم إلى الوضع السياسي، فقال: “فلتتوقف الحرب على غزة لتتوقف الحرب في جنوب لبنان، وأيّ نقاش لا وقت له أثناء المعركة وأثناء الحرب”.

وقال: “جاءنا موفدون كثيرون يدعون للاستقرار”، مؤكدًا أنّ “حزب الله يدعو للإستقرار الذي يتم من الأصل عندما تتوقف “إسرائيل” عن عدوانها على غزة عندها سيحصل هذا الإستقرار”.

وباسم الأخوات المكرّمات، كان لأخت الشهيد على طريق القدس أحمد الديراني الأخت زينب الديراني كلمة أكدت فيها أن “ارتداء العباءة رسالة لكل الأعداء وقوى الشر ومن يريد لنا الانحراف، وتشويه بصورة الحجاب، وتشيع فينا الفساد، إنّنا فتيات قد تبنينا العباءة نهجًا وهُوية، حجابًا كاملًا بأبهى حُلله”، مشدّدة على وصية الشهداء الأسمى: “الحجاب أغلى من الدم”.

وعرضت الهيئات النسائية خلال الاحتفال حصادها السنوي للعام 2023، بعنوان ” على طريق المهدي “، وأدّت المكرمات قسم البيعة للسيدة فاطمة، ليجري في الختام توزيع الهدايا على المكرمات والتقاط الصور التذكارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى