سياسةمحلي

أبي المنى يلتقي وفداً من مشايخ صحنايا

إستقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الدكتور سامي ابي المنى، في دارته في شانيه، وفدا من مشايخ أشرفية صحنايا في سوريا، لشكره على المواساة والمشاركة في التعازي التي أقيمت في عاليه للمرحوم الشيخ ابو شاهر محمود سلامة من الأشرفية.

كما استقبل ابي المنى معتمد مشيخة العقل في تكساس السيد وجيه صبح، يرافقه وفد من بلدته مجدليا.

من جهة ثانية قدم شيخ العقل على رأس وفد من المشايخ واعضاء من المجلس المذهبي التعازي بالمرحوم الشيخ ابو هاني حسان الريس في مدينة عاليه.

موفدين

وكلّف شيخ العقل وفدا لتقديم التعازي لقائد الجيش العماد جوزاف عون بوالدته في الفياضية باسمه، ضم: القاضي الشيخ غاندي مكارم، رئيس اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي الشيخ عماد فرج وشقيق شيخ العقل الشيخ كمال ابي المنى.

كذلك كلّف المستشار الاعلامي الشيخ عامر زين الدين تقديم التعازي في السفارة الايرانية للسفير مجتبى أماني وأركان السفارة بضحايا تفجيري كرمان، ناقلا من سماحته رسالة تعزية شفهية بهذا الخصوص. ودوّن زين الدين على سجل التعازي: “بسم الله الرحمن الرحيم باسم شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى نقدّم تعازينا الحارة الى سعادة سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان ومن خلاله الى الجمهورية الاسلامية الايرانية والدولة والشعب الايراني وعائلات ضحايا الاستهداف الآثم في كرمان، مؤكدين باسم سماحته تضامننا الانساني ازاء ما تعرّض له الشعب الايراني ورفضنا الاعتداء على اي انسان في هذا العالم”.

كما قدّم زين الدين التعازي باسمه بالصحافي والكاتب مدير مكتب جريدة الأنباء الكويتية في بيروت عمر حبنجر في بلدة مزبود في اقليم الخروب ومشاركا الصلاة على الجثمان الى جانب ممثل مفتي الجمهورية اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى