سياسةمحلي

الراعي: علينا التقيّد بالـ “1701” كي لا تمتد الحرب

شدد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي على ضرورة التقيّد بالـ 1701 لكي لا تمتد الحرب الى ارضنا.

وأكد الراعي في عظة قداس الأحد، أن الكنيسة لا تتوقف عن الدعوة الى وقف الحروب والعمل على السلام وحل النزاعات بالطرق الدبلوماسية

كما أشار إلى أن “مشروع الموازنة ظالم بحق الشعب اللبناني فهل يجوز تحميل المواطنين اكثر مما تحملوا من كلفة الانهيار من خلال رسوم عشوائية؟”.

وسأل الراعي: كيف يتعامى الذين يضعون الموازنة عن التهرب الضريبي؟ وهذا ناتج عن فلتان عدم وجود رئيس الجمهورية والمكاسب غير المشروعة التي يجنوها معرقلي انتخاب الرئيس”.

وأضاف الراعي أن “رسالة البابا فرنسيس لليوم العالمي للسلام بعنوان: “الذكاء الاصطناعي والسلام” يدعو فيها الى احترام كرامة الانسان لكي يشارك في ادارة الكون بفضل تقدم التقنيات”.

وتابع: “البابا فرنسيس يرى انه من الضروري التأكد ان الذكاء الاصطناعي في خدمة الخير العام ويحمي قيمة الشخص البشري ويعزز حقوق الانسان”.

كما لفت الراعي إلى أن “البابا حذر من اخطار الذكاء الاصطناعي كاستعماله لغايات حرب تهدد العدالة الاجتماعية في حقل العمل، وانه قد يقدم على مستوى وسائل التواصل الاجتماعي وسائل جديدة لتركيب صور لايصال الخبر مختلفا واذكاء النزاعات”، مشيرًا إلى أن”البابا يوصي الى الانتباه ووضع قوانين في كل دولة تنظم عمل الذكاء الاصطناعي”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى