سياسةمحلي

المطران عون: على المسؤولين السعي لايقاف الحرب وبناء الإنسان

ترأس راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، قداس عيد الدنح في كنيسة مار يوحنا المعمدان في عمشيت، عاونه فيه خادم الرعية الخوري ميشال صقر وخدمته جوقة الرعية، في حضور حشد من المؤمنين.

وشكر عون في عظته “الله على كل نعمه وعطاياه والخلاص الذي حل على أرضنا بتجسد ابن الله بإعتماده والذي أصبح معنا من خلال الظهور الالهي”، لافتاً الى أن “عيد الدنح هو بدء المرحلة الخلاصية للشعب الذي كان في حالة الانتظار التي تجعلنا نستقبل المخلص القادم إلينا”.

واعتبر أن “تبريك المياه رمز وتذكار لمعموديتنا”، آملاً أن “يكون هذا العيد مباركا على الجميع، وأن ترافقنا الأنوار التي حلت على أرضنا، لأننا نحتاج الى النور السماوي من لدن الرب، لكي نسير وراءه ونختار الخير”، داعياً الى “الصلاة بحرارة وايمان من أجل السلام في وطننا، متضرعين الى الله كي لا تقع الحرب على أرضنا، وأيضاً نصلي على نية السلام في غزة والاراضي المقدسة”.

وقال: “المسيح هو ملك السلام، وهو الذي جاء لكي يزرع السلام على أرضنا، ووحدهم ذوو الارادة الصالحة الذين يستقبلون رسالة المسيح يعملون من أجل السلام ونحن منهم، لذلك علينا أن نحمل في صلاتنا وطننا وكل الأوطان التي تحتاج للسلام لكي الرب بنعمته ينير عقول وقلوب كل المسؤولين لأخذ الخطوة الجريئة بإيقاف الحرب وبناء الانسان والعمل من أجل السلام الثابت القائم على العدالة، فيصل الحق لكل إنسان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى