محلي

الكوستا برافا إلى الواجهة مجدداً

عقد إتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي في مركزه في بلدة مزبود، إجتماعاً برئاسة رئيس الإتحاد المحامي جورج طانيوس الخوري وحضور الأعضاء، وتم التباحث في أزمة النفايات المستجدة، في ضؤ قرار إتحاد بلديات الضاحية الجنوبية والشويفات وقف إستقبال نفايات الشوف في مكب “الكوستا برافا”.

اثر الاجتماع، اكد المجتمعون في بيان “إستحالة بلديات اقليم الخروب إيجاد حل لموضوع النفايات في القرى التي ستعود النفايات وتتكدس في شوارعها وأحيائها، في ظل العجز المادي للبلديات الذي يفاقم الوضع”.

وطالب اتحاد بلديات الاقليم الشمالي الحكومة بـ”تحمل مسؤولياتها في معالجة هذا الملف الخطير”، وتمنى على إتحاد بلديات الضاحية والشويفات “تأجيل تنفيذ هذا القرار قدر الإمكان، إفساحاً في المجال لإيجاد حلول لهذا الموضوع، خصوصا في ظل الوضع القائم والضاغط حالياً، مع الشكر لإتحاد بلديات الضاحية وبلدية الشويفات على كل ما تحملوه سابقاً”.

وأكد البيان ان “إتحاد بلديات الاقليم الشمالي، سيقوم بإتصالاته مع باقي بلديات الشوف وعاليه لتنسيق المواقف، ومع جميع الفاعليات والمرجعيات ومؤسسات المجتمع المدني، وصولا الى إيجاد تصور عام لمصلحة الجميع في هذا الموضوع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى