عربي ودولي

ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية وتهديد بهدم منازل أهالي الشهداء

استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخرون برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مناطق بالضفة الغربية، في حين تواصل قوات الاحتلال مداهمة المنازل واقتحامها واعتقال العشرات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بإصابته الحرجة بالرصاص الحي، الذي أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي صوبه، عند مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل في الضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل المخيم أطلقت الرصاص بكثافة على الشاب محمد حسين إسماعيل مسالمة داخل مركبته عند مدخل المخيم، وتركته ينزف، مدعية أنه قام بعملية دهس وأصاب جنديين إسرائيليين. وبذلك يرتفع عدد شهداء الضفة إلى 317 منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأصيب 4 شبان آخرون بالرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة يطا جنوب الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 14 فلسطينيا من مخيم الجلزون شمال رام الله، خلال حملة مداهمات قبل انسحابها وإطلاقها سراح عدد منهم في وقت لاحق.

وكانت قوات إسرائيلية راجلة اقتحمت عديدا من المنازل في المخيم، واعتدت بالضرب على بعض سكانها، كما صادرت عدة مركبات، واعتقلت من تصفهم بالمطلوبين لديها.

كما أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدم منازل عائلات 3 شهداء كانوا قد استشهدوا برصاص الاحتلال عند حاجز النفق غرب مدينة بيت جالا، في محافظة بيت لحم، الشهر الماضي.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال دهمت منازل عائلات الشهداء الثلاثة عبد القادر القواسمي، ونصر الله القواسمي، وحسن قفيشة، وحطمت أبوابها، وأبلغت العائلات بالهدم خلال الأيام المقبلة.

ويذكر أن قوات الاحتلال أخذت قياسات المنازل الثلاثة في نفس يوم استشهادهم، تمهيدا لهدمها.

وفي نابلس، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضرب على شاب في أثناء اقتحام قرية، واعتقلت آخر من بلدة بيتا.

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال بنابلس أحمد جبريل بأن شابا (24 عاما) نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، بعد تعرضه للضرب من قبل قوات الاحتلال.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب جهاد أيمن دويكات، بعد أن دهمت منزل ذويه في بلدة بيتا جنوبا، وفتشته.

وكانت تلك القوات قد اقتحمت قريتي روجيب وسالم، ودهمت عدة منازل، وعبثت في محتوياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى