محلي

هبة لفوج إطفاء بلدية صيدا

قدمت جمعية” مساعدة الشرق الألمانية” مجموعة من بذات ضدالحرائق وحرامات لمصلحة فوج إطفاء بلدية صيدا ، حيث جرى تسليمها في لقاء رمزي أقيم في مقر الفوج وبحضور المهندس محمد جميل القطب (عضو مجلس الادارة وامين المال في مجلس الأعمال اللبناني – الألماني LGBC )، وعضوي المجلس البلدي الدكتور محمد حسيب البزري(مسؤول ملف تطوير فوج الإطفاء ) والمهندس محمد البابا ، وعدد من رجال الإطفاء.

واشار القطب إلى ” أن هذه التقديمات جاءت بمبادرة منه في مجلس الاعمال اللبناني الالماني وبالتنسيق والتعاون مع الدكتور البزري في بلدية صيدا، حيث إستجابت جمعية مساعدة الشرق الألمانية ، التي يمثلها في لبنان الدكتور نبيل حداد، مشكورة لطلب الدعم لفوج الإطفاء”. مضيفاً : “سنحاول بعون الله تأمين سيارات وتجهيزات حديثة للإطفاء”.

من جهته شكر البزري هذه البادرة والتقديمات لتعزيز فوج الإطفاء في المدينة،كما وجه الشكر إلى الدولة الألمانية وقال: “نحن في بلدية صيدا لا ننسى الدعم الألماني حيث خص وزير الداخلية والرياضة في ولاية برلين أندرياس جايسل في حينه (في العام 2019 ) مدينة صيدا وبلديتها بزيارة خاصة ، واطلع على حاجات فوج الإطفاء . كما أوفدت دولة ألمانيا إلى صيدا في العام 2021 ضباطا في إطفاء ولاية برلين التي إستضافت وفدا من فوج إطفاء بلدية صيدا في دورة تدريبية على الوسائل الحديثة في مكافحة الحرائق وسلامة الإطفائين والمواطنين”.

أما البابا فأشار بدوره إلى” أن فوج إطفاء بلدية صيدا بحاجة لشتى أنواع الدعم، وتطوير وتحسين آلياته، لا سيما وأن هذا الفوج عمل على مكافحة الحرائق بإمكانات متواضعة، والمرحلة تتطلب دعمه بسيارات إطفاء جديدة وحديثه” .

وختم شاكراً ” كل الجهات التي وعدتنا بدعم الفوج بمثل هذه الآليات، التي تساهم في تعزيز دور وفاعليات رجال الإطفاء المشكورين لجهودهم وتفانيهم في مكافحة الحرائق برغم الإمكانيات المتاحة، والظروف الصعبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى