محلي

بيان لوزارة الطاقة في محاولة للتبرئ من حادثة التلفريك

أكّدت وزارة الطاقة والمياه أنّ “صيانة التلفريك” يحصل من قبل الشركة المشغلة بشكل دوري وتجريه كبريات الشركات المتخصصة الاجنبية والمحلية وعلى أساسه تحصل على التأمين اللازم والضروري وهذا ما حصل بالفعل وتزود بعد ذلك مديرية الاستثمار في الوزارة بالتقارير ونتائجها كما أنّ فريقًا من مديرية الاستثمار في وزارة الطاقة والمياه قد كشف منذ أقل من شهرين على الموقع وتأكد من حصول الصيانة اللازمة بعد تزويده بالتقارير المطلوبة من قبل الامتياز أو الشركة المشغلة التي ينتهي عقدها في الـ٢٠٢٦.

وأضافت في بيان توضيحي صدر عن مكتبها الاعلامي: “تأسف الوزارة لما حصل بالامس مع المواطنين الذين علقوا في التلفريك، تشكر الجهات الامنية وكافة الذين ساعدوا في عمليات انقاذ المواطنين الذين سلموا جميعًا. وهي تتمنّى أن لا تتكرّر هكذا حوادث”.

وتابع البيان: “أمّا بالنسبة الى من يريد نقل هذا المعلم الى وزارة أخرى فهذا يحتاج الى قانون في مجلس النواب وتقول فقط:”يكفي مزايدات إعلامية لا جدوى منها سوى إثارة الفتن”.

وختمت الوزارة مؤكدة أنّه “إذا تبيّن وجود اي تقصير أو إهمال من أي جهة بعد إجرائها التحقيقات اللازمة فهي لن تتوانى عن اتخاذ كل التدابير المطلوبة في ظل القوانين المرعية الاجراء لكنها بالمقابل لن تسمح بالإصطياد في المياه العكرة والقاء التهم جزافا وزور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى