إقتصادمحلي

جمعية المصارف والبنك اللبناني الفرنسي أمام قاضي التحقيق في جبل لبنان

 أفاد تحالف “متحدون” في بيان ان “جلسة تحقيق أولى عقدت بتاريخ 27 كانون الاول الحالي، أمام قاضي التحقيق في جبل لبنان رانيا يحفوفي في الشكوى الجزائية المقدمة من المودع ر. شاهين ورفاقه ورثة الوديعة المحجوزة في البنك اللبناني الفرنسي والمسجلة برقم 2023/ 124، ضد أعضاء مجلس إدارة المصرف المذكور ورئيس وأعضاء جمعية مصارف لبنان بجرائم إساءة الأمانة والسرقة والتزوير والاستيلاء على أموال المودعين وتأليف جمعية أشرار.
 
وقد حضر المحامي محمد حاطوم من تحالف “متحدون” عن الجهة المدعية والمحامية رنا عازوري عن كل من جمعية المصارف ورئيسها سليم صفير اللذين أمهلا لتقديم مذكرة دفوع شكلية بموازاة استكمال تبليغ المدعى عليهم في الفرع المعني في سن الفيل وأعضاء مجلس إدارة المصرف: الياس نحاس، ريا نحاس، حبيب لطيف، أدونيس حجل، ميرا سركيس، سامر اسكندر، ظافر شاوي، فيليب ليت، فيليب دورية، سمر صديقة، فادي لحود، حيث أرجئت الجلسة إلى يوم 28 آذار2024″.
 
أضاف البيان :”وفي السياق عينه، كان استأنف محامو تحالف متحدون أمام الهيئة الاتهامية في بيروت قرار قاضي التحقيق وائل صادق بمنع المحاكمة عن رئيس مجلس إدارة ومدير عام البنك اللبناني الفرنسي وليد روفايل ممثلا للمصرف، في الشكوى ذات الصلة والمدّعى بشأنها من النيابة العامة المالية على روفايل بموجب ورقة الطلب وفق أدلة ثابتة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى