سياسة

التأليف في مراحله الأولى… العقد على حالها!

أوضحت مصادر متابعة لتأليف الحكومة، عبر جريدة “الأنباء” الإلكترونية، أنّ “مداولات التأليف ما زالت تدور في العموميات، ولم يُسجّل أي شيء حسّي بعد، لافتة إلى حرص الرئيس المكلّف نجيب ميقاتي إضفاء جوٍ إيجابي على لقاءاته مع رئيس الجمهورية ميشال عون، وإن كان يُستشفّ من كلامه عن التقدّم البطيء أنّ العراقيل ما زالت كثيرة والعقد على حالها. فلا موضوع المداورة في الحقائب السيادية التي يطالب بها عون قد حُسم، ولا إبقاء القديم على قِدمه، كما يتمنّى ميقاتي، قد يكون الخيار الأنسب، ما يعني أنّ تشكيل الحكومة ما زال في مراحله الاولى”.

في السياق، أمل عضو كتلة “الوسط المستقل” النائب علي درويش “خيراً رغم الظروف التي استجدّت، وتسارع الأحداث وتسارع الانهيار”.

وأشار إلى أنّ “ما صرّح به ميقاتي كان واضحاً جداً، فهو يعمل على تسريع اللقاءات مع عون، معطياً لنفسه مهلةً زمنية غير محدّدة، لكن العبرة تبقى بالخواتيم الإيجابية، والخروج من الأزمة لن يكون إلّا بتشكيل حكومة، لأنّ البديل سيكون الانهيار”، كاشفاً عن أنّ “ميقاتي يميل إلى استكمال الأمور كما كانت في السابق، فخيار المداورة يتطلب وقتاً، وإعادة تواصل مع الكتل النيابية، وأنّ استكمال ما تمّ التوصّل إليه سابقاً يجعل إمكانية التشكيل أفضل، على عكس البحث عن صيغة جديدة، لافتاً إلى وجود نقاط عدة قيد البحث، وإذا كانت هناك مطالبة بحقيبة معيّنة فهذا الأمر رهن اتفاق الرئيسين”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى