عربي ودولي

الأونروا: لوقف لإطلاق النار بغزة دون شروط

 أشارت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، انه “ثمة حاجة إلى وقف فوري وإنساني لإطلاق النار في قطاع غزة وتدفق المساعدات، دون وضع شروط للمفاوضات السياسية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأضافت في مؤتمر صحفي عقدته المتحدثة باسم “الأونروا” تمارا الرفاعي، أنه “من المفجع للغاية أن السياسة تقف في طريق بقاء 2.2 مليون شخص على قيد الحياة في غزة”، وشددت على “ضرورة التوصل إلى وقف فوري وإنساني لإطلاق النار في قطاع غزة وتدفق المساعدات، دون وضع شروط للمفاوضات السياسية”.

وقالت الرفاعي في تصريح عبر صفحة الأونروا، إن “سلطات العدو الإسرائيلية أصدرت المزيد من أوامر الإخلاء للسكان في المنطقة الوسطى من غزة للانتقال إلى دير البلح لتوسيع العملية العسكرية المستمرة”.

وأضافت أن “أكثر من 150 ألف شخص قدر تأثروا في القرار، خاصة أن المنطقة بالأصل مكتظة بالنازحين بما في ذلك ملاجئ الأونروا”، مشيرة إلى أن “الناس في غزة ليسوا أحجار شطرنج، فقد تم تهجير العديد منهم عدة مرات، يأمر جيش الإحتلال الناس بالانتقال إلى المناطق التي تشهد غارات جوية مستمرة”، مشددة على أنه “لا يوجد مكان آمن، ولا يوجد مكان يذهبون إليه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى