محلي

وفد من المفتشية العامة في وزارة الدفاع زار وحدة الاستجابة لحالات الطوارئ في كاريتاس لبنان

 زار مسير أعمال المفتشية العامة  في وزارة الدفاع الوطني العميد الركن المغوار فادي مخول على رأس وفد من كبار الضباط، مقر عام وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ في”كاريتاس لبنان” في حالات – جبيل.  

وكان في استقباله منسق عام جهاز شبيية “كاريتاس لبنان” مسؤول وحدة الاستجابة لحالات الطوارئ الدكتور بيتر محفوظ، إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في وحدة الطوارئ وجهاز الشبيبة، بحضور منسق “اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي- الإسلامي” رئيس لجنتي العلاقات العامة والإعلام في “المرشدية العامة للسجون” في لبنان الصحافي جوزيف محفوض.

وجال العميد الركن مخول والضباط، يرافقه محفوظ والمسؤولون في أرجاء الوحدة، مستطلعين كل التجهيزات في غرفة العمليات التي تعمل 24/24 وفي قاعة المحاضرات.

وتم عرض فيلم وثائقي عن مشاركة الوحدة في الأعمال الوطنية من أحداث مرفأ بيروت، إلى أحداث الزلزال في سوريا، بالتنسيق مع كاريتاس الشرق الأوسط والدورة التدريبية في جمهورية مصر العربية، والمشاركة في الدعم اللوجستي لزيارة البابا فرنسيس إلى قبرص، بالتعاون مع كاريتاس الدولية.

واستضاف محفوظ، الجنرال مخول وكبار الضباط على مائدة المحبة.

وشكر محفوظ باسم المسؤولين في وحدة الطوارئ وجهاز شبيبة كاريتاس لبنان ل”الجنرال مخول زيارته مع وفد الضباط الكبار”، ناقلا إليهم “محبة وتقدير رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود الكرملي وبركة واحترام المطران انطوان بو نجم المشرف على كاريتاس من قبل مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان”.

وحيا محفوظ “وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال العميد موريس سليم وقائد الجيش العماد جوزيف عون”، مؤكدا أن “المؤسسة العسكرية صمام أمام وأمان لضمان الاستقرار في الدفاع عن الوطن”.

من جهته، اشاد العميد الركن مخول ب”عمل وحدة الطوارئ في هذه الظروف الاستثنائية والصعبة لمواجهة أي كارثة أو أزمة قد تحصل”، منوها ب”دورها من خلال تعاونها مع الدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى