محلي

الحلبي يبحث شؤون تربوية مع زواره

إستقبل وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي، رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري في زيارة معايدة.وكانت مناسبة إطلع في خلالها الوزير على الدورة التدريبية التي نظمتها الشبكة المدرسية لصيدا والجوار حول الذكاء الإصطناعي، والتي شملت عددا كبيرا من أساتذة المدارس المنضوية في إطار الشبكة.

كما اطلع منها على دورة التقوية لتلامذة المدارس في اللغات والعلوم والرياضيات ، واهميتها في رفع مستوى المتعلمين.

ونوه الوزير بالأنشطة والمبادرات التي تقوم بها الشبكة المدرسية لصيدا والجوار بمتابعة من السيدة الحريري ، ما ينعكس إيجابا على تحسين نوعية التعليم ورفع مستوى التلاميذ.

المطرانان سفر وكورية
ثم استقبل الوزير الحلبي مطران زحلة للسريان الأرثوذكس بولس سفر ومطران بيروت للسريان الأرثوذوكس دانيال كورية.وتناول البحث الإفادة من رخصة ثانوية مار ساويروس في زحلة، والعمل على استصدار المرسوم المتعلق بذلك. كما كان عرض للوضع العام وتأثيراته على عمل المدارس.

تعزية بأمير الكويت
من جهة ثانية، زار الوزير الحلبي مقر السفارة الكويتية في بيروت وتقدم بالتعازي بأمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، منوها بالعلاقات الأخوية اللبنانية الكويتية وبالمواقف التي اتخذها الأمير الراحل لدعم لبنان، وتمنى لدولة الكويت دوام الإزدهار والتقدم بتسلم الأمير مشعل رئاسة الدولة.

مأتم بيضون
كذلك مثل الوزير الحلبي رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في تشييع وزير التربية الأسبق محمد يوسف بيضون.وتقدم بالتعزية من عائلته، مشيدا بمسيرته الوطنية والتربوية المشرفة في رفع شأن التربية وخدمة لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى