سياسةمحلي

ميقاتي : لن اقبل ان يتعرض أحد لصلاحيات رئيس الوزراء ومقامه

استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي قال بعد اللقاء:” الزيارة اليوم هي بمناسبة الأعياد وتمنيت لصاحب السيادة ميلادا مجيدا، وسنة سعيدة مليئة بالهناء والصحة له ولكل اللبنانيبن”.
اصاف: “تطرقنا خلال اللقاء للأوضاع الراهنة وما يهم صاحب السيادة هي المواضيع الاجتماعية والمعيشية ،وكان هنالك استفهام حول موضوع الرواتب والاجور للقطاع العام وللعسكريين المتقاعدين، فشرحت لصاحب السيادة بأننا مرتبطون في هذا الموضوع بسقف معين يحكم عملنا من أجل استقرار سعر النقد، ولا نستطيع تجاوز هذا الرقم والسقف. ونحن من جهة ثانية أيضا ندفع نسب الرواتب والاجور من مجمل الموازنة، ووصلنا اليوم لنسب الأجور في الموازنة مثلما كانت العام2019, ولكن الموازنة تقلصت وبالتالي الرواتب تقلصت، وبإذن الله سيكون هنالك نمو في والسنوات المقبلة، وستطور الموازنة مع الأيام وتنمو وبالتالي يمكننا تعديل الرواتب مثلما نرغب لنعيد الأمور مثلما كانت الأمور في العام2019”.
وعن تعيين رئيس الأركان والمجلس العسكري قال الرئيس ميقاتي:” حاولت في كل هذه المرحلة جاهدا ان اكون بعيدا عن أي سجال اعلامي، ولا أريد أن أدخل بأي سجال حول هذا الموضوع لأن العبر هي في خواتيمها والخواتيم لغاية الآن جيدة، وسأظل على مبدئي بعدم الدخول في اي سجال اعلامي مع احد على رغم كل ما يقال. ولقد قلت وأكرر بأن هناك أمرا يتعلق بصلاحيات رئيس الوزراء ومقامه ولا أقبل ان يتعرض أحد له بأي شكل من الأشكال”.

المصدر
الوكالة الوطنية للإعلام

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى