تكنولوجيا

غوغل ستدفع 700 مليون دولار كجزء من تسوية مكافحة الاحتكار

ستدفع شركة “غوغل” التابعة لشركة “ألفابت” 700 مليون دولار وستجدد متجر تطبيقات “بلاي” الخاص بها للسماح بمزيد من المنافسة، كجزء من تسوية مكافحة الاحتكار مع الولايات الأميركية والمستهلكين، وفقاً للشركة والإيداعات المقدمة إلى المحكمة الفيدرالية في سان فرانسيسكو.

وستدفع “غوغل” 630 مليون دولار لصندوق التسوية للمستهلكين و70 مليون دولار لصندوق ستستخدمه الدول، وفقًا للتسوية التي لا تزال تتطلب موافقة القاضي النهائية.

وفي التسوية فإن المستهلكين المؤهلين سيحصلون على دولارين على الأقل وقد يحصلون على مدفوعات إضافية بناءً على إنفاقهم على “غوغل بلاي” في الفترة ما بين 16 اب 2016 و30 أيلول 2023.

وانضمت جميع الولايات الخمسين، ومقاطعة كولومبيا، وبورتوريكو، وجزر فيرجن إلى هذه التسوية.

واتُهمت شركة “غوغل” بفرض رسوم زائدة على المستهلكين من خلال القيود غير القانونية في توزيع التطبيقات على أجهزة “أندرويد” والرسوم غير الضرورية للمعاملات داخل التطبيق. كما أنها لم تعترف بالخطأ نقلاً عن “رويترز”.

ومن جهتها، قالت الشركة إنها تعمل على توسيع قدرة مطوري التطبيقات والألعاب على تزويد المستهلكين بخيار فوترة بديل لعمليات الشراء داخل التطبيق بجوار نظام الفوترة في “بلاي”.

وكجزء من التسوية، أشارت الشركة إلى أنها ستعمل على تسهيل إمكانية تنزيل المستخدمين للتطبيقات مباشرة من المطورين.

قادت كاليفورنيا وكارولينا الشمالية ونيويورك وتينيسي ويوتا ائتلاف الولايات. وجاء في ملفّ المحكمة أنّ المنظمين في الولاية أمضوا مئات الساعات في التفاوض على التسوية.

وقال محامو الولايات: “لم يتمكن أيّ مسؤول آخر عن مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة حتى الآن من الحصول على تعويضات بهذا الحجم من غوغل” أو أيّ منصّة رقمية رئيسية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى