صحة

بعد الوفاة الثانية.. ما هي كمية الكافيين التي تعتبر خطيرة على صحتك؟

حدثت مؤخراً حالة وفاة ثانية بسبب مشروب يحتوي على الكافيين في الولايات المتحدة، مما أثار تساؤلات حول سلامة المشروبات التي تحتوي على نسب عالية من الكافيين ومدى خطورة الكافيين على صحة الإنسان وحتى الحياة.

رفعت عائلة رجل يبلغ من العمر 46 عامًا في فلوريدا دعوى قضائية ضد بانيرا يوم الاثنين، متهمة إياها بالقتل غير العمد بعد وفاة الرجل بعد شرب ثلاثة من مشروبات الليمون التي تحتوي على الكافيين التي تنتجها الشركة، وفقًا للتقارير. بحسب قناة الحرة، واشنطن بوست.

وهذه هي الدعوى القضائية الثانية التي ترفعها الشركة بعد أن تعرضت عائلة طالب جامعي يبلغ من العمر 21 عاما، والذي تجنب مشروبات الطاقة بسبب مرض القلب، لأزمة قلبية في أكتوبر الماضي بعد شرب عصير الليمون الذي تنتجه الشركة. من قبل الشركة.

ولفتت “الولايات المتحدة” إلى أن “نحو 85% من الأميركيين يشربون المشروبات التي تحتوي على الكافيين مرة واحدة على الأقل يوميا. إضافة إلى ذلك، تستمر مبيعات مشروبات الطاقة في الارتفاع، وتستمر جرعة الكافيين التي تحتويها في الارتفاع”.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن خبراء قولهم إن قدرة الشخص على تحمل أضرار أو فوائد الكافيين تختلف من شخص لآخر وتعتمد على عوامل مثل حجم الجسم والصحة والعادات اليومية.

ما مدى ضرر الكافيين؟

توصي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بأن لا يستهلك البالغون الأصحاء أكثر من 400 ملليجرام من الكافيين يوميًا. وأوضحت السلطات الأميركية أن هذه النسبة “لا تمثل خطرا عاما أو تأثيرا سلبيا على صحة الشخص”.

وهذا يعادل حوالي 4 فناجين من القهوة، أو 6 فناجين من الإسبريسو، أو علبتين من مشروب الطاقة Prime، في حين أن الشاي الأخضر والأسود يحتوي على كمية أقل من الكافيين لكل كوب.

ووفقا للبيانات التي أوردتها صحيفة واشنطن بوست، فإن كوب الشاي الأخضر يحتوي على 28 ملغ من الكافيين، والشاي الأسود يحتوي على 47 ملغ، وفنجان من قهوة الإسبريسو يحتوي على 65 ملغ، وعلبة ريد بول تحتوي على 80 ملغ، ومشروب عصير الليمون المحتوي على الكافيين الذي تنتجه الشركة. بانيرا” يحتوي على 65 ملغ من الكافيين. تحتوي الحصة الصغيرة على 260 ملجم، بينما تحتوي الحصة الكبيرة على 390 ملجم من الكافيين.

ويشير التقرير إلى أن الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية معينة، مثل النساء الحوامل، يجب أن يحدوا من تناولهم للمشروبات التي تحتوي على الكافيين (لا تزيد عن 200 ملليغرام يوميا) إلى حوالي فنجانين من القهوة، لأن الإفراط فيها قد يضر بالصحة. يؤثر على الجنين ويسبب الإجهاض المبكر وفقدان الوزن. عندما يولد الجنين.

وتشمل أعراض الجرعة الزائدة من الكافيين الصداع والحمى والغثيان والأرق والقلق، وفي الحالات الأكثر شدة قد تصل الأعراض إلى القيء وألم في الصدر، الأمر الذي يتطلب استشارة الطبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى