سياسةمحلي

تجمع العلماء حيا المقاومة ودعا لوضع حلٍ نهائيٍ لقضية انتهاء ولاية قائد الجيش

أكد تجمع العلماء المسلمين، في بيان اثر الاجتماع الدوري لهيئته الادارية، “إن المقاومة في غزة والضفة ولبنان أثبتت أنها تستطيع أن تستمر في عملية المواجهة حتى تحقيق النصر الذي تصبو إليه، والذي يتمثل في هذه المرحلة بإعلان العدو الصهيوني عن إيقاف عملياته العسكرية التي ستكون عاجلاً أم آجلاً”.

واستنكر التجمع “الاعتداءات الصهيونية المستمرة على المناطق الحدودية في جنوب لبنان …، ما استدعى رداً قوياً من المقاومة”، مؤكدا “ان المعركة التي نخوضها اليوم في الجنوب اللبناني هي التي تحمي وستحمي الجنوب بل لبنان بأكمله من أي مغامرة صهيونية مستقبلية”.

وحيا “أبطال مدينة جنين الذين سطروا بطولات أسطورية على العدو الصهيوني”، واستنكر “قيام جنود العدو الصهيوني باقتحام المساجد في مخيم جنين وممارسة صلوات تلمودية في داخل المسجد مُستبيحين حرمته، وهذا ما يفرض على العالم أن يتخذ إجراءات بحق هذا العدو الذي لا يقيم وزناً للقيم الإنسانية والدينية والمبادئ الأخلاقية”.

واعرب عن “الاعتزاز بالتضامن الواسع للجماهير في العالم نصرة لغزة وفلسطين”، وحيا “القوات المسلحة اليمنية على تنفيذ قرارها المتعلق بمنع دخول السفن التي تتوجه نحو الكيان الصهيوني عبر مضيق باب المندب”.

ودعا تجمع العلماء المسلمين إلى “قيام الحكومة ومجلس النواب اللبناني بوضع حلٍ نهائيٍ لقضية انتهاء ولاية قائد الجيش”، معتبرا “أن إبقاء هذا الموقع شاغراً هو أمر غير سليم ولا يساهم في استتباب الأمن في البلد في هذه الظروف الصعبة”، ودعا الى “ملء هذا الموقع إما من خلال تأجيل تسريح قائد الجيش، أو من خلال تعيين قائد جديد للجيش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى