محلي

الخازن: البلاد على قاب قوسين من انفجار اجتماعي والسلطة حولت لبنان الى محميات فساد

رأى النائب فريد هيكل الخازن ان ثمة فتحة امل تلوح في الافق قائلا “لما بدها تسكّر بالسياسة بتفتح بالامن” مثمنا دور الجيش وكافة الاجهزة الامنية في سبيل حماية لبنان لا سيما في ظل هذه الظروف الصعبة، مشددا على ضرورة تأمين كل الدعم لتبقى هذه المؤسسات صامدة. وأمل الخازن، في تصريح لـ” صوت لبنان” الا تتفاقم التطورات في الجنوب، واضعا ما يحصل في اطار اطلاق الرسائل، سيما وان ليس لاسرائيل مصلحة لتفتح حربا على لبنان ولا الجانب اللبناني له مصلحة في جرّ البلد الى حرب لا تحمد عقباها.

واكد الخازن “اننا لسنا في ازمة نظام بل في ازمة رجالات النظام محملا اياهم مسؤولية وصول البلاد الى هذا الدرك”، مشدداً على أن “أملنا في أن يشكل الرئيس المكلف نجيب ميقاتي حكومة مهمة لا حكومة محاصصة بإمكانها ان تعيد الثقة بلبنان الذي اصبح على شفير الهاوية، وذلك من اجل الوصول الى بر الامان.”

وقال: البلاد على قاب قوسين من انفجار اجتماعي في ظل الازمات على المستويات كافة والحل سياسي. ودعا الدولة الى الامساك بزمام الامور، منتقداً اداء السلطة السياسية الممسكة بالحكم في تعاطيها مع الازمات ممن نهبوا وسرقوا حولوا البلد الى محميات للفساد. وأمل في الوصول الى الدولة المدنية والحفاظ على التعددية الطائفية التي هي ثروة لبنان. 

كما دعا الخازن الى التغيير عبر الانتخابات لافتا الى انه من المبكر الحديث عن تحالفات، ومشيرا الى انه “قريب من كل القوى المستقلة التي لها حضورها ولديها انفتاح.”

وجدد الخازن تعازيه للبنانيين عموما ولاهالي ضحايا انفجا المرفأ، آملا في الوصول الى الحقيقة كي ترقد ارواح الضحايا بسلام.

وقال “٤ آب لا يجب ان يكون خاضعا للاستثمار السياسي والعدالة يجب ان تتحقق وان يمثل الجميع امام القضاء”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى