عربي ودولي

البرلمان العربي: استخدام أميركا للفيتو ضد قرار وقف إطلاق النار مشاركة في حرب الإبادة الجماعية التي ترتكب في قطاع غزة

انتقد البرلمان العربي استخدام الولايات المتحدة الأميركية للفيتو ضد قرار بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، واعتبره “تواطؤا ومشاركة في حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) بحق المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ الفلسطينيين، وفشلا ذريعا ومخزيا لمجلس الأمن الدولي، وامتدادا لازدواجية المعايير الدولية التي يمارسها مجلس الأمن، وسابقة خطيرة ستؤثر على مصداقية الأمم المتحدة”.

ورأى ان “استخدام الولايات المتحدة لحق النقض ضد القرار يعطي إسرائيل الضوء الأخضر لاستمرار عدوانها الغاشم على المدنيين الفلسطينيين دون اعتبار للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ويمثل إهانة للأعراف الإنسانية والمواثيق الدولية”.

ودعا مجلس الأمن إلى “العودة والاضطلاع بمسؤولياته مرة أخرى”، مؤكدا أن “فشل مجلس الأمن في اتخاذ قرار بوقف إطلاق النار سيؤدي إلى تدهور خطير في الأوضاع الإنسانية، والحكم بالاعدام على المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة”.

وأكد البرلمان العربي مواصلة جهوده على المستويات والمسارات الدولية والبرلمانية كافة “بما يدعم ويساعد جهود وقف حرب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين وحماية المدنيين ووقف نزيف الدماء، وتأمين المساعدات الإنسانية والاغاثية لهم ومنع التهجير القسري لهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى