محلي

اجتماع للجنة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات ساحل الزهراني

عقد في مقر اتحاد بلديات ساحل الزهراني اجتماع تنسيقي للجنة إدارة الكوارث في الاتحاد مع المنظمات والجمعيات الدولية والمحلية ومجلس الجنوب الذي يشارك في دعم النازحين، اضافة الى إحصاء الاضرار الناتجة عن الاعتداءات تمهيدا للتعويض عليها.

شرح رئيس الاتحاد علي مطر الواقع الحالي وعمل الاتحاد في الأزمة التي نتج عنها نزوح عائلات من القرى التي تتعرض لاعتداءات من العدو الإسرائيلي والتي شكلت عبئاً إضافياً على البلديات التي تعاني أساساً من أزمة خانقة. ولفت إلى “أهمية الدور الذي تقوم به الجمعيات والمنظمات الدولية والمحلية لمعالجة الأزمة”، مشيرا إلى أن “هناك معاناة حقيقية يعيشها النازحون الذين تركوا قراهم ومنازلهم وأعمالهم وأرزاقهم وهم بمعظمهم عائلات تعيش تحت خط الفقر مواردها محدودة تعتاش من الزراعة”.

وشدد على “ضرورة بذل الجهد التنسيقي وتقديم الدعم اللازم لهؤلاء النازحين من خلال التعاون والتنسيق مع الجمعيات والمنظمات نظراً لإمكانية البلديات المحدودة إضافة إلى أن مراكز الايواء المحلية بحاجة إلى كافة أنواع الدعم المطلوب”.

بدوره عرض رئيس لجنة إدارة الكوارث في الاتحاد سلام بدرالدين لعمل اللجنة وأهمية هذا الاجتماع التنسيقي وهدفه، مشيراً إلى أن “العمل الحالي سيكون من خلال لجنة إدارة الكوارث المرتبطة بمحافظة لبنان الجنوبي والمتعلقة بمجلس الوزراء ووزارة الداخلية بحيث ستتم مشاركة المعلومات والتنسيق لتقديم الدعم اللازم للنازحين وتقديم المساعدات بدعم المنظمات الدولية والمحلية إضافة إلى وضع تقرير يومي عبر بيان توضيحي يصدر عن لجنة إدارة الكوارث، يتضمن كافة المعلومات عن أعداد النازحين وأعمارهم وأماكن ايوائهم.

وعرض مدير مكتب مجلس الجنوب في صيدا وممثلو المنظمات والجمعيات ما يمكن تقديمه ضمن الخطة الموضوعة بالتنسيق مع لجنة إدارة الكوارث في الاتحاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى