سياسةمحلي

قاطيشا: قد تذهب الأمور الى حرب مفتوحة

اعتبر النائب السابق وهبي قاطيشا أن الأوضاع في جنوب لبنان تحتّم التمديد لقائد الجيش الذي أثبت نجاحه وكفاءته ومن الصعب اليوم تسليم القيادة لضابط جديد في هذه المرحلة الصعبة والدقيقة على المستوى الأمني والعسكري، مشددا على أهمية وجود عنصر الثقة بين القائد والعسكر وهو ما يحتاجه أشهرا في حين أن الوضع اليوم لا يسمح بهذا الترف.

وأضاف في حديث لـ “صوت كل لبنان”: “هناك مبالغة في رفض التمديد لقائد الجيش الذي لا يتبع أي جهة أو سلطة سياسية وإن كان مرؤوسا من قبل رئيس الجمهورية لكنه لا يمتثل لأوامره إطلاقا.

وتعليقا على أحداث الجنوب، اعتبر قاطيشا ان حركة حماس أخطأت التقدير بخصوص الردّ الاسرائيلي على عملية طوفان الأقصى وباتت أمام معادلة “يا قاتل يا مقتول”. لكن جنوب لبنان اليوم يخوض حربا لا تعنيه وإن كان لا يزال حزب الله قادرا حتى الآن على التحكّم بالعمليات العسكرية على الجبهة لكن لا يمكن التنبؤ برغبة العدو الإسرائيلي بتوسعة هذه الحرب في أي لحظة.

كما حذّر من خطورة الوضع في الجنوب، قائلا: “قد تذهب الأمور الى حرب مفتوحة إذا لم يتجاوب حزب الله مع الطلبات الإسرائيلية عبر المجتمع الدولي” وأضاف ان العدو لا حدود لعملياته العسكرية وهو لن يقبل بالإبقاء على المعادلة القائمة حاليا في الجنوب. مشددا على وجوب توحيد الجبهة اللبنانية إذا وقعت الحرب.

وختم: “لا يحق لحزب الله الدخول وإدخال لبنان بقضايا لا دخل له بها وهو سبق ان دفع ثمنا كبيرا من اجل القضية الفلسطينية معيدا اما يجري اليوم الى السلاح غير الشرعي الذي يجرّ البلاد الى حروب لا تعنيه.”

المصدر
صوت كل لبنان

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى