صحة

لعشاق البرتقال 4 أمراض قد تمنعك من تناوله

يعتبر البرتقال من الفواكه الشتوية المفيدة لصحة الإنسان حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم.

وبحسب الدكتور بهنج استشاري التغذية السريرية وموقع Livestrong، فإنه على الرغم من فوائد البرتقال العديدة، إلا أن هناك بعض الحالات الطبية التي قد تمنعك من تناوله، وهو ما يستعرضه المستشار في التقرير أدناه.

الأمراض التي قد تتفاقم بسبب تناول البرتقال

1-حساسية الحمضيات

يشكل البرتقال خطراً كبيراً على الأشخاص الذين يعانون من حساسية الحمضيات لأنه يحفز جهاز المناعة على إنتاج الهستامين، مما قد يؤدي إلى بعض الأعراض المزعجة.

2- الإسهال

يجب على الأشخاص الذين يعانون من الإسهال الابتعاد عن البرتقال تماماً، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، مما قد يؤدي إلى زيادة حركة الأمعاء، خاصة إذا تم تناول الأطعمة الغنية بالبرتقال بكميات كبيرة.

3- ارتجاع المريء

يجب على المرضى الذين يعانون من مرض الجزر المعدي المريئي عدم تناول البرتقال لأن البرتقال غني بالمواد الحمضية، والتي يمكن أن تسبب زيادة حمض المعدة وتدفقه مرة أخرى إلى الحلق، مما يسبب أعراض مثل حموضة المعدة، وألم في الصدر، واحتقان، وصعوبة في البلع.

4- القرحة الهضمية

يمكن أن يكون للبرتقال آثار سلبية خطيرة على الأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة أو الأمعاء، حيث أن التركيز العالي للأحماض التي يحتوي عليها البرتقال يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الحالة الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى