إقتصاد

الذهب يتجه لتكبد أول خسارة أسبوعية في شهر قبل بيانات أميركية

يتجه الذهب صوب تسجيل أول انخفاض أسبوعي في أربعة أسابيع بعد صعود الدولار، لكن الأسعار استقرت الجمعة، مع ترقب الأسواق بيانات رئيسية عن الوظائف الأميركية بحثا عن دلائل على احتمال خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة في أوائل مارس.

وصعد الذهب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2135.40 دولار الاثنين الماضي، بفعل رهانات على خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة قبل أن يهبط أكثر من 100 دولار بسبب عدم اليقين بشأن توقيت الخفض.

ومؤشر الدولار في طريقه لإنهاء سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أسابيع، مما يجعل الذهب المسعر بالعملة الأميركية أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وقال كلفن وونغ كبير محللي السوق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لدى أواندا إن الذهب لا يزال مدعوما فوق مستوى 2006 دولارات للأونصة، لكن بيانات الوظائف الأقوى من المتوقع قد تعرض مستوى الدعم هذا للخطر.

وأشارت بيانات هذا الأسبوع إلى أن سوق العمل الأميركية تفقد الزخم تدريجيا إذ يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى كبح الطلب في الاقتصاد الأوسع.

ومن المقرر صدور تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر نوفمبر في الساعة 1330 بتوقيت غرينتش.

التغير في الأسعار

زاد الذهب 0.1 بالمئة إلى 2030.32 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0750 بتوقيت غرينتش، لكنه انخفض نحو اثنين بالمئة خلال الأسبوع. واستقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 2047.10 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1 بالمئة إلى 23.81 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.9 بالمئة إلى 915.19 دولار. وصعد البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 975.20 دولار للأونصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى