سياسةمحلي

حنكش: لا يمكن تشريع تقييد عمل وحرية الصحافيين


رأى عضو كتلة “الكتائب” النائب الياس حنكش أن لبنان وُجد لأن سقف الحريات فيه أعلى من محيطه، لافتاً إلى أن هناك تجاوزات اليوم من خلال قمع للحريات والتخوين ومحاولات لوضع لبنان تحت إطار الدولة البوليسية، وبات في مصاف الدول المتأخرة في موضوع الحريات.

وفي حديثٍ عبر صوت لبنان قال حنكش: “اليوم لدينا مشكلتين: الأولى هي أنه لا يمكننا الإتجاه نحو التشريع الذي يسمح بتقييد عمل وحرية الصحافيين، والثانية هي مسألة التنظيم في المؤسسات الإعلامية، كما وأن هناك وسائل قديمة تقليدية وغيرها جديدة مثل وسائل التواصل و”البودكاست”، لكن تنظيم الفوضى لا يجب أن يُقيّد حرية الصحافة”.

وأضاف: “لا يمكن الا الارتكاز على كيفية تعامل الدول المتقدمة مع حرية الصحافة والحريات العامة مع الأخذ بعين الإعتبار الوضع المجتمعي المحافظ القائم، والعودة دائماً الى الإختصاصيين في أي قطاع وكيف إذا كان في قطاع الإعلام”.

وفي المقلب الآخر أشار حنكش إلى أن تاريخياً هناك من بَدَأ بـ “فتح لاند” وشرّع تحرير فلسطين من لبنان، ليصبح منصة صواريخ، ودفعنا الثمن كشعب لبناني.

وتابع في حديثٍ لـ”هنا لبنان”: “بعد 60 سنة نشهد من جديد على استباحة السيادة وعدم بسط سلطة الدولة على أراضيها تحت راية “الوصول إلى القدس وتحرير فلسطين”، ولا يحق لحماس، أو للحزب أو أي فصيل القيام بأي خطوة بحجة تحرير فلسطين من لبنان”.

وأضاف: “باسم حزب الكتائب نرفض التسلح لأي فصيل لبناني أو غير لبناني خارج الشرعية اللبنانية ومؤسسة الجيش اللبناني”.

المصدر
صوت لبنانهنا لبنان

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى