سياسةمحلي

البعريني يرجح التمديد لقائد الجيش بالإجماع

رجّح النائب وليد البعريني “التمديد لقائد الجيش عبر مجلس النواب بعد أن تعذر بالحكومة”، موضحًا أن “اقتراح القانون الذي سيعرض على الجلسة التشريعية يحمل تأجيل تسريح قائد الجيش ويشمل اللواء عماد عثمان واللواء الياس البيسري أيضًا”، مؤكدًا “الاستمرار بهذا المشروع في ظل الأوضاع الراهنة”.

وكشف في حديث إلى “صوت كل لبنان”، عن “معلومات تفيد بأن إحدى الكتل النيابية اجتمعت مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، مشيرًا إلى أنه “إذا صحت المعلومات فسيكون هناك إجماعًا حول التمديد لقائد الجيش العماد جوزف عون”.

وعن موعد دعوة الرئيس بري إلى جلسة تشريعية، قال البعريني إنه “من المرجح أن تنعقد الجلسة في 15 كانون الأول في حال الدعوة إليها وأن المسألة مرتبطة باجتماع هيئة المجلس هذا الأسبوع”.

وحول زيارة الموفد الفرنسي جان ايف لودريان إلى بيروت، أشار البعريني إلى أن “الهدف الأساسي من هذه الزيارة كان على صلة بالتمديد لقائد الجيش وفي الموضوع الرئاسي الذهاب إلى خيار ثالث”، معتبرًا أن “الوجود الفرنسي ليس سوى تثبيت حضور بدون أي نتيجة”، معربًا عن أسفه “للرهان اللبناني على الخارج”.

وقال: “إن الموفد القطري باعتقادي، لم يغب عن الساحة والمبادرة باتت واضحة وهي تبني الخيار الثالث، من دون أن يستبعد أن يجري الحديث عن أسماء غير المتداولة”.

المصدر
صوت كل لبنان

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى