سياسةعربي ودولي

حرب فضائية وتهديدات بين كوريا والولايات المتحدة

هددت كوريا الشمالية، اليوم السبت، بـ”تدمير” أقمار التجسس الأميركية إذا حاولت واشنطن شن “أي هجوم” يستهدف قمرها الاصطناعي الذي أطلقته منذ 10 أيام، وقالت إنها ستعتبر مثل هذه الخطوة بمثابة “إعلان حرب”.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن بيان لمتحدث باسم وزارة الدفاع قوله إن بيونغ يانغ سترد على أي تدخل أميركي ينتهك حقوق بلاده في الفضاء باتخاذ “إجراءات دفاعا عن النفس للحد من قدرة أقمار الاستطلاع الأميركية على العمل أو تدميرها”.

ومنذ أطلقت كوريا الشمالية قمرها “ماليغ يونغ-1” الأسبوع الماضي، قالت بيونغ يانغ إنها تمكنت من مراقبة مواقع رئيسية في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية. وكانت تلك محاولتها الثالثة لوضع قمر للتجسس في المدار بعد عمليتين فاشلتين سابقتين هذا العام.

ويرى خبراء أن وضع قمر اصطناعي للاستطلاع في المدار من شأنه أن يحسّن قدرات كوريا الشمالية على جمع المعلومات الاستخبارية، خاصة فوق كوريا الجنوبية، ويوفر بيانات مهمة في أي صراع عسكري.

وقالت المتحدثة باسم قيادة الفضاء الأميركية شيريل كلينكل لإذاعة “آسيا الحرة” هذا الأسبوع، إن الجيش الأميركي يمكن أن يقوّض “فعالية وفتك القوى المعادية في جميع المجالات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى