سياسةمحلي

مهما كلف الثمن.. المكاري: ملتزمون حماية الحريات

أطلقت المنصة الاعلامية (برافدا تي في PRAVDA TV) في احتفال أقيم برعاية وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في البيت الروسي – فردان، حضره الى الوزير المكاري وزير المهجرين في حكومة تصريف عصام شرف الدين، سفير جمهورية اتحاد روسيا في لبنان الكسندر روداكوف، عميد الصناعيين جاك صراف وحشد من الشخصيات السياسية والاكاديمية والاعلامية.

وقال المكاري: “بعض الاطراف اللبنانية يريدون الذهاب نحو القرار 1701 ولكنهم لم يشاهدوا منذ العام 2006 أي خرق اسرائيلي تمّ لهذا القرار. نحن نطلب دائما من الاعلام اللبناني أن يتكلم بالحقيقة لأننا ليس لنا القدرة أن نبني الاعلام ولا مستقبل إعلاميا ولا مستقبل بين الشعوب بدون الحقيقة الواضحة وضوح الشمس لكل ما يجري، خصوصا أن الجزء الاكبر من الحرب القائمة في فلسطين المحتلة هو اعلامي، هناك عمليات عسكرية بل هي عمليات تدميرية بشكل كامل، إنما للاعلام ولأول مرة الدور الاساسي بأن يكشف العدو الاسرائيلي الذي لم يستطع تحقيق أي هدف من أهدافه العسكرية”.

وأضاف: “أنا أطلب من برافدا تي في والذي سيكون اسما على مسمى، دائما في نقل الحقيقة التي هي اساس كل شيء، والاكيد في لبنان الحريات، ونحن ملتزمون بحماية هذه الحريات مهما كلف الثمن، ومن دعاة الحرية المسؤولة”.

وختم: “أما بالنسبة للاعلام اللبناني والصحافيين الذين يقومون بواجباتهم الصحافية في الجنوب، نحن كوزارة اعلام نحاول التنسيق مع كل القوى التي لها علاقة بالاحداث التي تجري في الجنوب من قوات دولية وصليب احمر والجيش أن نحمي صحافيينا قدر المستطاع، ونسأل دائما ماذا نستطيع أن نعمل كوزارة اعلام؟”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى