صحة

لاتتناول الموز على الإفطار.. أطباء يحذرون

يحذر خبير التغذية الدكتور داريل جيوفري من خطورة تناول الموز على وجبة الإفطار، على الرغم من احتوائه على البوتاسيوم وفيتامين ب6 وخالي من الكوليسترول والصوديوم.

وبحسب موقع “ميرور”، قال جيفري إن تناول الموز على وجبة الإفطار لا يمكن أن يحافظ على مستويات الطاقة في الجسم طوال اليوم.

ويضيف خبراء التغذية أن الموز نفسه يحتوي على 25% من السكر والحمض، مما قد يؤدي إلى الشعور بالتعب والجوع بشكل أسرع خلال اليوم.

كل هذا لا يعني عدم تناول الموز أبداً، لكن من الأفضل تناول شيء منه مع وجبة الإفطار ثم تناول الموز لجني فوائده الصحية دون رفع مستويات السكر في الدم وزيادة حموضة المعدة.

كما ينصح خبراء التغذية بخلط الموز مع أي شيء آخر للتحكم في نسبة الحموضة فيه وإبطاء عملية التمثيل الغذائي للسكر لمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم والنوبات، وللاستفادة من البوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف التي يحتوي عليها.

عادة ما يؤدي الارتفاع المفاجئ في نسبة السكر في الدم خلال النهار إلى زيادة الشعور بالتعب والإرهاق خلال النهار، كما يمكن أن يسبب حمض المعدة إحساسًا بالحرقة في الصدر وعدم الراحة والتجشؤ المستمر، لذلك يجب اختيار وجبة الإفطار بشكل مناسب.

من المهم أن تحتوي وجبة الإفطار على البروتين والكالسيوم والكربوهيدرات غير المكررة لمساعدتك على الشعور بالنشاط والحيوية طوال اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى