محلي

خرق أول لهدنة “الجنوب”

يسيطر الهدوء الحذر على طول المنطقة الحدوديّة الجنوبية بعد بداية سريان الهدنة بين “حماس” وإسرائيل، التي تم العمل بها منذ صباح أمس.

وافادت “الوكالة الوطنية للإعلام” ان “القرى والبلدات الجنوبية المتاخمة للخط الازرق، تعيش منذ بدء وقف اطلاق النار في غزة هدوءا حذرا مما، فيما لم تنقطع قوافل العائدين من النازحين الى بلداتهم وبعضهم باشر العمل وفتح ابواب الارزاق بعد توقف دام شهرا تقريبا بسبب الأحداث الامنية”.

وفي آخر المُستجدات، انفجر صاروخ اعتراضي في اجواء بلدتي ميس الجبل وبليدا قضاء مرجعيون، عند الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل، سمع صداه في كل أرجاء الجنوب.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية الى ان “صفارات الإنذار تدوي في مناطق بالجليل خشية تسلل طائرات مسيّرة من لبنان”.

واعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي انه “متابعة للانذار عن تسلل قطعة جوية في الشمال تم اطلاق صاروخ اعتراض نحو هدف جوي مشبوه مما سبب في تفعيل الانذاراتـ، والحادث انتهى”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباحًا “إسقاط صاروخ أرض جو أطلق من لبنان باتجاه مسيّرة إسرائيلية، في الساعات الأخيرة لأول أيام هدنة أوقفت القتال في قطاع غزة وأعلن حزب الله اللبناني الالتزام بها”.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن “مقاتلاته ردت بقصف بنية تحتية لحزب الله”، مشيراً إلى أن “طائرته المسيرة لم تتضرر، وأنه لم يتم تفعيل أي إنذار”.

السفارة البريطانية
من جهتها، أكدت السفارة البريطانية في لبنان “ضرورة وقف الأعمال العدائية عبر الحدود اللبنانية ـ الإسرائيلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى