صحة

أطعمة إذا قمت بتسخينها ستتحول إلى سموم

لا شك أن معظم ربات البيوت يقومن بإعداد كميات كبيرة من الطعام اللذيذ لحفظه وإعادة تسخينه عند عودة الأطفال من المدرسة إلى المنزل أو عودة رب الأسرة من العمل.

ومع ذلك، هناك بعض الأطعمة التي لا ينبغي إعادة تسخينها أبدًا، وإلا فإنها ستتحول إلى سموم ومن المحتمل أن تعرض عائلتك للخطر!

يقول خبراء التغذية إن تسخين أنواع معينة من الطعام أمر خطير للغاية ويمكن أن يسبب السرطان بالإضافة إلى التسمم الغذائي. تشمل هذه الأطعمة:

البيض

يعتبر البيض من الأطعمة الصحية المفيدة لأنه غني بالبروتين، ولكن البيض المسلوق أو المسلوق يمكن أن يكون ضارا بالصحة إذا تم تسخينه بانتظام لأنه يحتوي على نسبة عالية من النيتروجين، الذي يتأكسد عن طريق إعادة التسخين، مما يزيد من خطر الإصابة بالسرطان. خطر الإصابة بالسرطان.

ولذلك ينصح خبراء التغذية بتناول البيض مباشرة بعد طبخه، وإذا تم الاحتفاظ به لاستهلاك لاحق فلا ينبغي إعادة تسخينه.

السبانخ وبعض الخضار

لا ينبغي تسخين الخضار الغنية بالنترات (مثل السبانخ) أو الخضار الورقية بشكل عام (مثل اللفت والكرفس والجزر) لأن النترات يمكن أن تكون سامة وتطلق مواد مسرطنة.

تشتهر السبانخ بمحتواها العالي من الحديد، لذا فإن إعادة تسخينها سيؤدي إلى أكسدة الحديد الموجود فيها، ويمكن أن تؤدي أكسدة الحديد إلى تكوين الجذور الحرة الخطيرة، والتي يمكن أن تؤدي إلى العديد من الأمراض، بما في ذلك العقم والسرطان.

أرز

يدخل الأرز في قائمة الأطعمة التي لا ينبغي إعادة تسخينها لأنه يمكن أن يسبب التسمم الغذائي. ويرجع ذلك إلى وجود بكتيريا شديدة المقاومة للأدوية تسمى “البكتيريا العضوية الشمعية” والتي يمكن أن تنمو عند تخزين الأرز المطبوخ أو تخزينه لفترة طويلة. منذ وقت طويل.

قطع الدجاج

لا ينصح بإعادة تسخين الدجاج بعد طهيه وتخزينه في الثلاجة، لأن التسخين يمكن أن يتسبب في تغيير تركيبة البروتين في الدجاج، مما قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي.

البطاطس

تعد البطاطس مصدرًا رائعًا للعديد من العناصر الغذائية، مثل فيتامين ب6 والبوتاسيوم وفيتامين ج، ولكنها من الأطعمة التي لا ينبغي إعادة تسخينها أبدًا لأن ذلك قد يسمح بتكاثر نوع من البكتيريا المسببة للتسمم الغذائي، والتي تسمى توكسين البوتولينوم. “. عصيات”.

يمكن أن تتطور هذه البكتيريا إذا تركت البطاطس المطبوخة في درجة حرارة الغرفة، لذلك من الأفضل تخزينها في الثلاجة أو التخلص منها إذا لم يتم تناولها خلال يوم أو يومين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى