أمن وقضاء

قصف اسرائيلي جنوباً.. و”الحزب” ينعى 5 من عناصره بينهم نجل النائب محمد رعد

نفذ الطيران الحربي الاسرائيلي صباح اليوم غارة جوية على منطقة العليق الواقعة عند أطراف بلدتي البستان – يارين، كما طاول القصف المدفعي الاسرائيلي أطراف بلدة طيرحرفا.

كما أشار مراسل الحرة صباحاً، الى ان صافرات الإنذار تدوي في بلدة عرب العرامشة المحاذية للحدود مع لبنان.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية ان الحدود الشمالية تشهد صباحاً متوتراً جداً وغير هادئ إذ أنه للمرة الثالثة في غضون نصف ساعة تدوي صفارات الإنذار.

الى ذلك، سجل الجيش الاسرائيلي أعلى نسبة اعتداءات وغارات للطيران الحربي والقصف المدفعي منذ عصر أمس وليلا ومنها غارة على بلدة بيت ياحون في عمق القطاع الاوسط التي استهدفت منزلا سقط خلالها خمسة شهداء من المقاومة الاسلامية.

وقد اغار الطيران الحربي الاسرائيلي قبيل العاشرة ليلا على تلال بلدات مجدل زون وطيرحرفا وعلما الشعب والقوزح وشمع وعيتا الشعب والناقورة وجبلي اللبونة والعلام وعلى الاودية المجاورة لبلدة طيرحرفا و مجدل زون.

كما ان القصف المدفعي العنيف طال معظم اطراف بلدات القطاعين الغربي والاوسط فيما استهدفت مسيرة اسرائيلية دراجة نارية على طريق بلدة الناقورة حيث اصيب شابين باصابات بليغة نقلوا الى مستشفيات مدينة صور.

وتعيش القرى والبلدات الجنوبية التوتر والحذر الشديدين بعد اتساع رقعة التعديات واستهداف المدنيين والصحافيين وسيارات الاسعاف حيث باتت كل الاجسام المتحركة ليلا ونهارا اهدافًا للعدو الاسرائيلي مما يزيد عدد النازحين بسبب صعوبة الحياة في القرى والبلدات المذكور.

من جهة اخرى، حلق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي طوال الليل وحتى صباح اليوم فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مشارف منطقة صور والساحل البحري كما أن العدو أطلق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.

قرابة الثالثة فجرا دوى صوت انفجار في سماء الجنوب تبين انه ناتج عن اعتراض صاروخ بواسطة القبة الحديدية المعادية.

وقد أكدت أجهزة امنية في مخيم الرشيدية ان حركة حماس القت القبض على احد العملاء للكيان الصهيوني هو الذي أخبر عن المجموعة الفلسطينية التي استهدفها العدو الإسرائيلي على طريق بلدة الشعيتية التي أودت بحياة أربعة شهداء من بينهم عضوا قياديا في حماس.

حزب الله: الى ذلك، صدر عن “المقاومة الإسلامية” خمسة بيانات جاء فيها:

“بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد عباس محمد رعد “سراج” من بلدة جباع في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس”.

“بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد خليل جواد شحيمي “سراج” من بلدة مركبا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.”

“بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد أحمد حسن مصطفى “ملاك حولا” من بلدة حولا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس”.

“بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد محمد حسن أحمد شري “كربلا” من بلدة خربة سلم في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.”

“بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد بسام علي كنجو “أبو حسين ثائر” من بلدة شقرا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.”

من جهة أخرى، صدر عن “المقاومة الإسلامية” بيان عن ملخص عمليات المقاومة ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ 22-11-2023، جاء فيها:

  • القطاع الشرقي:
  • ملحق من 21-11-2023 الساعة 23:50 مهاجمة فريق الدعم اللوجستي في جيش العدو الإسرائيلي أثناء قيامه بأعمال الصيانة لتجهيزات موقع بياض بليدا بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة.
    1- الساعة 12:25 استهداف موقع بياض بليدا وتحقيق إصابات مباشرة.
    2- الساعة 12:50 استهداف ثكنة يفتاح (قرية قَدَس اللبنانية المحتلة) وتحقيق إصابات مباشرة.
    3- الساعة 16:50 استهداف موقع البغدادي والتموضعات العسكرية في محيطه بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مؤكّدة.
    4- الساعة 16:50 استهداف مواقع: البغدادي، العاصي، المنارة، المرج وتل الطيحة بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة.
  • القطاع الغربي:

1- الساعة 12:15 استهداف تموضعات جنود وآليات العدو الإسرائيلي في محيط موقع الراهب بصاروخَي بركان وتحقيق إصابات مباشرة.
2- الساعة 13:15 استهداف تموضع مشاة لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة زرعيت بصاروخَي بركان وإصابته إصابة مباشرة.
3- الساعة 13:35 استهداف موقع راميا بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة.
4- الساعة 14:15 استهداف ثكنة ميتات مقابل بلدة رميش وتحقيق إصابات مباشرة.
5- الساعة 15:15 استهداف تجمّع لجنود العدو الإسرائيلي في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة.
6- الساعة 15:50 استهداف قوة إسرائيلية متموضعة في حرش حانيتا بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مؤكّدة.
7- الساعة 16:15 استهداف قوة إسرائيلية متموضعة في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مؤكّدة.
8- الساعة 16:35 استهداف موقع المالكية مجدّدًا بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى