محلي

لبنان يحتفل بعيد الاستقلال.. ماذا قال السياسيون في هذه المناسبة؟

يحتفل لبنان اليوم بعيد الاستقلال الـ80، وللمناسبة توالت المواقف المهنئة.

حاصباني: وكتب عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب غسان حاصباني عبر حسابه على منصة “اكس”: “استقلالنا هو رمز سيادتنا التي حققها اجدادنا وآباؤنا، وواجبنا ان نحافظ عليها ونصون مؤسساتنا التي تجمع كل اللبنانيين، وفي طليعتها الجيش اللبناني، حامي الوطن والاستقلال”.

السعد: من جانبه، كتب عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب راجي السعد عبر “اكس”: “رح يبقى الاستقلال”.

حواط: كما كتب عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب زياد الحواط على منصة X قائلا: “للآخر حتى نحقق الإستقلال ونقيم الدولة القادرة مع جيش يحمي ومؤسسات تعمل. وصولاً إلى وطن طبيعي مستقر بمواصفات الوطن. مصممون للآخر ولن نستسلم”.

فرنجية: من جهته، قال رئيس تيار المردة الوزير السابق سليمان فرنجية عبر “اكس”: “بالوحدة والوعي والمسؤولية نصون استقلالنا والحرية”.

ابراهيم: بدوره، كتب اللواء عباس إبراهيم في منصة “اكس”: “يحل علينا عيد الاستقلال هذه السنة، ونحن في أتعس اللحظات التاريخية وأسعدها في آن. ففي الداخل فراغ سياسي وشغور رئاسي يهددان الوطن والدولة والمواطن. وعلى الحدود الجنوبية بطولات وملاحم يسطّرها الجيش اللبناني والمقاومة، صوناً للاستقلال، وتعزيزا له، وسعياً نحو استكمال التحرير، وحفظاً للوطن. مشهدان لبنانيان متناقضان جل ما نتمناه أن ينبلج منهما فجر جديد، قريباً. كل استقلال ولبنان وشعبه بألف خير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى