سياسةمحلي

ميقاتي يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة ذكرى الاستقلال

تلقى رئيس حكومة تصريف الاعمال برقية تهنئة من ملك الاردن عبدالله الثاني ابن الحسين جاء فيها: “يسرّني أن اغتنم مناسبة احتفالات الشعب اللبناني الشقيق بعيد إستقلال الجمهورية اللبنانية الشقيقة أن ابعث الى دولة اخي العزيز باسمي وباسم شعب المملكة الاردنية الهاشمية وحكومتها بأحر التهاني القلبية وأصدق المشاعر الأخوية،سائلا المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على دولتكم وانتم تنعمون بموفور الصحة والعافية ، وعلى شعبكم الشقيق وقد تحققت تطلعاته بالمزيد من التقدم والازدهار”.

كما تلقى رئيس الحكومة برقية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي جاء فيها”: يطيب لي أن ابعث الى سعادتكم ومن خلالكم الى الشعب اللبناني الشقيق، بأصدق التهاني القلبية وأطيب التمنيات الأخوية بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال.

وأضاف: “اغتنم هذه المناسبة الطيبة لأعرب عن تقديرنا البالغ لعمق ومتانة العلاقات المصرية اللبنانية والتي تعززها أواصر الاخوة والمحبة بين الشعبين الشقيقين، مؤكدا حرص مصر على دعمها الكامل لاستقلال لبنان الشقيق، والدفع قدما بأطر التعاون الثنائي بين شعبينا نحو آفاق أرحب في كل المجالات بما يعود بالنفع على بلدينا الشقيقين وعلى أمتينا العربية والإسلامية”.

وتابع: “أخي صاحب السعادة اتمنى لكم التمتع بموفور الصحة والسعادة ودوام التوفيق، ولشعبكم الشقيق المزيد من الاستقرار والتقدم والرخاء. مع أسمى اعتباري وتقديري الاخوي”.

وتلقى ميقاتي برقيات تهنئة من كل من رئيس النمسا، ألكسندر فان دير بيلين، رئيس ايرلندا مايكل دانييل هيجينز، رئيس وزراء روسيا ميخائيل ميشوستين، رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان ورئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى