أمن وقضاء

قصف اسرائيلي صباحي.. والحزب يردّ على استهداف منازل الجنوب!

 قصفت المدفعية الاسرائيلية بشكل متقطع فجر وصباح اليوم، أطراف بلدة علما الشعب وجبل اللبونة وجبل العلام، كما سمعت رشاقات نارية من مركز بركة ريشة محيط بلدتي البستان وعيتا الشعب. 

كما طاول القصف كفركلا وعديسة والخيام ودير ميماس وحمامص وغارات على منازل سكنيّة مأهولة وسط تحليق كثيف للطيران الاستطلاعي على علو منخفض.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات جوية إستهدفت مرتفعات حلتا وأطراف عيتا الشعب و رميش وطيرحرفا ومجدل زون.

وكان الجيش الاسرائيلي رفع ليل أمس، من وتيرة تعدياته على الآمنين والمدنيين من الاهالي والمواطنين حيث استهدف بالقصف المدفعي والاغارة بالطيران الحربي على اهداف مدنية ومنازل مأهولة في قرى القطاعين الغربي والاوسط.

كما ألقى القنابل المضيئة في سماء المنطقة، وسط تحليق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط. 

واللافت التحليق المكثف للطائرات المسيرة فوق مراكز اليونيفيل وقرى القطاعين الغربي والاوسط والتي استمرت حتى صباح اليوم.

حزب الله: الى ذلك، صدر عن المقاومة الإسلامية – حزب الله، بيان جاء فيه: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة”.

وتابع، “وردًا على ‏استهداف العدو الصهيوني للمنازل في القرى الجنوبية، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 06:40 من صباح اليوم الثلاثاء 21-11-2023 منزلًا في مستعمرة المطلة يتمركز فيه جنود ‏للعدو الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة وتمّ إصابته إصابة مباشرة”. ‏

كما نشر الإعلام الحربي لحزب الله، فيديو يظهر “مشاهد من استهداف “المقاومة الإسلامية” لعدد من المواقع التابعة للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بالأسلحة المناسبة”.

ويظهر في الفيديو إطلاق صواريخ من قبل عناصر حزب الله باتجاه 5 مواقع عسكريّة إسرائيليّة، حيث تصيب الصواريخ أهدافها ويتصاعد الدخان من المواقع العسكريّة المستهدفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى