عربي ودولي

للأسبوع السادس.. مظاهرات بمدن أوروبية تنديدا بالعدوان على غزة

خرجت مظاهرات حاشدة، اليوم السبت، في عدة مدن أوروبية للأسبوع السادس على التوالي للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وندد المتظاهرون بالمجازر الإسرائيلية وجرائم الإبادة المستمرة واستهداف المستشفيات والمراكز الصحية وقتل الأطفال والنساء في القطاع المحاصر.

ولليوم الـ43 يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 12 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني صدر مساء أمس الجمعة.

  • ألمانيا

تظاهر المئات في العاصمة برلين، للمطالبة بوقف إطلاق النار والتنديد بالمجازر الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة.

  • إيطاليا

خرج المئات من أهالي ميلانو شمال البلاد، دعما لسكان قطاع غزة، حيث رفع المشاركون لافتات تندد بمجازر الاحتلال في القطاع وأخرى بأعلام فلسطين.

كما شارك المئات في مظاهرة بمدينة بولونيا الإيطالية، للمطالبة بوقف إطلاق النار والتنديد بالمجازر الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة.

وفي فلورنسا أظهرت مقاطع فيديو تظاهر المئات للتنديد باستهداف المستشفيات والمراكز الصحية وقتل الأطفال والنساء في قطاع غزة.

  • الدانمارك

تظاهر العشرات في في مدينة أودنسي وهم يرفعون أعلام فلسطين دعما لسكان غزة ورفضا للحرب الإسرائيلية على القطاع.

كما شارك المئات في مظاهرة بمدينة آرهوس، للمطالبة بوقف إطلاق النار والتنديد بالمجازر الإسرائيلية المستمرة واستهداف المستشفيات والمراكز الصحية وقتل الأطفال والنساء.

  • بريطانيا

خرجت مظاهرة في العاصمة لندن للمطالبة بوقف إطلاق النار والتنديد بالمجازر الإسرائيلية المستمرة واستهداف المستشفيات والمراكز الصحية وقتل الأطفال والنساء.

وفي شمال البلاد، خرجت مظاهرة مماثلة في مدينة مانشستر رفع خلالها المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وطالبوا بإنقاذ أطفال غزة.

  • النمسا

شارك مئات النشطاء في وقفة بالعاصمة النمساوية فيينا للمطالبة بوقف إطلاق النار والتنديد بالمجازر الإسرائيلية المستمرة بحق المدنيين في غزة.

  • لوكسمبورغ

تظاهر المئات في ساحة كليرفونتين بالعاصمة لوكسمبورغ، للمطالبة بوقف إطلاق النار والتنديد بالمجازر الإسرائيلية في غزة.

  • أيرلندا

نشر ناشطون عبر فيسبوك، فيديو لمظاهرة حاشدة في العاصمة دبلن، حيث ردد المشاركون هتافات دعما لفلسطين واتهموا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بارتكاب مجازر في غزة.

  • إسبانيا

أظهر مقطع فيديو متداول على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، رجال الدفاع المدني في برشلونة الإسبانية وهم يقفون صفا واحدا للتضامن مع غزة، حاملين لافتة كتب عليها “أوقفوا الإبادة الجماعية”، قبل أن يطلقوا صفارات الإنذار بشكل جماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى