رياضة

يورسيفيتش ومعتوق اكدا جهوزية منتخب لبنان لمواجهة فلسطين

اكد المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم الكرواتي نيكولا يورسيفيتش ان لاعبيه يشعرون بإندفاع كبير لبداية مشوارهم في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، عندما يواجهون منتخب فلسطين الساعة الرابعة بعد ظهر غد بتوقيت بيروت على ملعب خالد بن محمد في الشارقة، ضمن المرحلة الأولى لمباريات المجموعة التاسعة التي تضم ايضاً أوستراليا وبنغلادش. 

 كلام يورسيفيتش جاء خلال المؤتمر الصحافي الرسمي الذي سبق حصة التدريب الأخيرة للمنتخب على ملعب المباراة. حيث وشدّد المدير الفني على أهمية تحقيق نتيجة جيّدة “رغم قوة الخصم الذي لا يمكن الاستهانة به ابدا”. 
 
وأبدى يورسيفيتش رضاه حيال ما قدّمه لاعبوه في الأيام الأخيرة خلال التمارين وقبلها في المعسكر الخارجي، وقال: “أرى ان لاعبي منتخب لبنان في حالة تركيز عالية ولديهم حماسة استثنائية لمواجهة الغد وغيرها من المباريات، لذا آمل ان نقدّم مباراة طيّبة وان نحقق نتيجة مرضية”. 
 
وعن الغيابات التي يعاني منها المنتخب أشار يورسيفيتش “الى انه في عالم كرة القدم تعترضك احيانا بعض الظروف الطارئة، وقد حرصت على اختيار لاعبَين اثنين لكل مركز. لسنا سعداء بما واجهناه على هذا الصعيد، لكن كمدرب يحب ان أؤمن بلاعبين آخرين يمكنهم ملء الفراغ في أي مركز”.  
 
وردّا على سؤال حول خوض المنتخب اللبناني لمبارياته البيتية بعيدا من ارضه، علّق قائلا: “من المهم لأي منتخب اللعب امام جمهوره لان هذا الامر يمنحه قوة إضافية، لكننا نقف امام ظروف واقعية، ولا اريد ان أتكلم يوميا عن هذا الامر او اناقشه مع اللاعبين، لان المهم هو التركيز على طريقة لعبنا وتحقيق النتيجة الإيجابية”.  
 
بدوره، استهل كابتن منتخب لبنان حسن معتوق كلامه بالتضامن مع الشعب الفلسطيني، مشدّدا على غرار مدربه على أهمية المباراة الأولى “فهي مرحلة جديدة دخلنا اليها في جهوزية لخوض هذه التصفيات، لذا اعتبر ايضا ان اول مباراتين هما بنفس الأهمية لكي نكمل التصفيات بمعنويات عالية”.  
 
وأضاف: “بالنسبة الينا كلاعبين، اشعر اننا في جهوزية تامة بدنيا وذهنيا، والاتحاد اللبناني يعمل منذ فترة لتأمين المعسكرات وكل ما يلزم لنا لكي نكون في افضل حلّة. الأجواء جيّدة جدا، والأمور بين أيدينا الآن لتغيير وضع الكرة اللبنانية ونجذب انتباها اكبر الينا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى