عربي ودولي

حصار مجمع الشفاء مستمر.. الاحتلال يؤكد وحماس تنفي

بعد تنفيذه عمليه اقتحام تحت غطاء كثيف من النيران على مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، انسحب قوات الاحتلال الإسرائيلي الآن من المستشفى الأكبر في القطاع، وفق ما أفادت به مصادر صحفية من داخل المستشفى، مؤكداً أن الحصار مستمر على المستشفى.

كما أفيد عن انسحاب حوالي 15 دبابة في محيط المستشفى بعد دخولها إلى المجمع، وأن جيش الاحتلال فجر قبو مبنى الجراحات في المكان.

كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتفجير مرافق مهمة في المستشفى وأجهزة طبية”، مع الإشارة إلى أن الاحنلال انسحب من المستشفى دون العثور على أي أشخاص.

وقبل انسحابه، قال مسؤول كبير بجيش الاحتلال الإسرائيلي في تصريحات للصحفيين بوقت سابق اليوم، إن “قواته عثرت على أسلحة وبنية تحتية خاصة بحماس خلال مداهمة مستمرة على منطقة واحدة محددة داخل المستشفى”.

وقال: “عثرنا على أدلة ملموسة على استخدام مجمع الشفاء كمقر لحماس وسنعرض أجزاء منها للرأي العام خلال الساعات المقبلة”.

في المقابل، نفت حركة حماس “المزاعم الإسرائيلية بوجود أسلحة في الشفاء”، معتبرة أنها “كذب ودعاية رخيصة تحاول إسرائيل من خلالها تبرير تدمير القطاع الصحي في غزة”.

وقالت في بيان “يقوم الاحتلال بوضع أسلحة في المكان، ونسْج مسرحيّة هزيلة لم تعد تنطلي على أحد”.

كما جددت دعوتها الأمم المتحدة للتحقق من تلك الاتهامات الإسرائيلية، قائلة “كرّرنا أكثر من مرّة، ومنذ أسبوعين، دعوتنا للأمم المتحدة والمنظمات الدولية لتشكيل لجنة دولية للاطلاع على أوضاع المستشفيات والوقوف على كذب الرواية الإسرائيلية لأننا نُدْرك مستوى التضليل الذي يسوقه الاحتلال” وفق تعبيرها.

وتتهم إسرائيل حماس بالتمركز في مواقع أسفل المستشفيات، وهو ما تنفيه الحركة، مؤكدة أنها مجرد تبريرات لارتكاب “جرائم حرب”.

يشار إلى أنه بعد ساعات من اقتحام مجمع الشفاء وتفتيش غرفه وقبوه، لم تعثر القوات الإسرائيلية على مؤشرات تدل على وجود أسرى أسفله، أو مراكز قيادة لحماس أو أنفاق، وفق ما نقلت بوقت سابق هيئة البث الإسرائيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى