سياسةمحلي

القوات اللبنانية : تطبيق القرار 1701 الحل الوحيد لتخطي هذه المرحلة الدقيقة

لبى حزب القوات اللبنانية دعوة شركائه في حزب الشعب الاوروبي للمشاركة في اجتماع لجنة العلاقات الخارجية الذي عقد في البرلمان الاوروبي في بروكسل، وحضر الاجتماع عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب الياس اسطفان ومسؤولة العلاقات مع الاتحاد الاوروبي في جهاز العلاقات الخارجية السي عويس.

وتناول اسطفان “اهمية تطبيق القرار ١٧0١ لتخطي هذه المرحلة الدقيقة، بمعنى أن يكون الجيش اللبناني هو القوّة العسكريّة الوحيدة المنتشرة في جنوب لبنان بالتعاون مع القوات الدوليّة”، مشددا على ضرورة التمديد لقائد الجيش للحفاظ على المؤسسة العسكرية والاستقرار في لبنان.

اسطفان الذي شرح الوضع اللبناني، طالب الاتحاد الاوروبي بحل فوري لازمة النازحين السوريين التي تشكل عبئا على كاهل الدولة اللبنانية خصوصاً في ظل الأخطار الامنية والازمات الاقتصادية والمالية التي تشهدها البلاد.

والتقى وفد القوات مسؤول سياسة الجوار في البرلمان الاوروبي النائب اندري كوفاتشيڤ ورئيس البعثة الاوروبية لمراقبة الانتخابات في لبنان النائب جورج هولڤيني ونوابا آخرين ملمّين بالشأن اللبناني وتمحور النقاش حول الحرب في غزة وتداعياتها على لبنان، كما تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات والتنسيق معهم.

ويذكر ان حزب القوات اللبنانية انتخب منذ ٢0١٤ شريكاً لحزب الشعب الاوروبي الذي يشكل اكبر تكتل في الاتحاد الاوروبي.

المصدر
Mtv

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى