رياضة

“الأرز” و”الفدائي” خلف أوستراليا في تصفيات المونديال

يستهل منتخب لبنان لكرة القدم حملته في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 في الولايات المتحدة الاميركية وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027 في السعودية، بلقاء منتخب فلسطين الساعة الرابعة بعد ظهر غد الخميس على ملعب خالد بن محمد في مدينة الشارقة الاماراتية، في المرحلة الاولى من المجموعة الآسيوية التاسعة التي تضم ايضا أوستراليا وبنغلادش. 
 
ويتطلع “منتخب الأرز” الذي يلعب خارج الديار لعدم توافر الملعب البيتي الملائم مع مواصفات الاتحادين الدولي “الفيفا” والآسيوي لكرة القدم، الى ضمان مقعد مباشر في النهائيات الآسيوية، والعبور تاليا الى تصفيات الدور الحاسم للقارة المؤهل لنهائيات المونديال. 
 
وكان منتخبنا وقف مرتين على اعتاب التأهل في التصفيات الخاصة بمونديالي البرازيل 2014 وقطر 2022. وحقق في الاولى انتصارات قوية في الدور الثاني على الامارات 3 – 1 في بيروت، والكويت 1 – 0 في 11 تشرين الثاني 2011 على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة في العاصمة الكويت، ثم على كوريا الجنوبية 2 – 1 في 15 تشرين الثاني 2011 في مدينة كميل شمعون الرياضية. وبعدها فاز في الدور الثاني على ايران في بيروت 1 – 0 برأسية رضا عنتر، وتعادل مع كوريا الجنوبية 1 – 1 على الملعب عينه، علما ان الضيوف سجلوا اصابة التعادل في الدقيقة 96 بصافرة غير دقيقة من حكم المباراة الأوسترالي. 
 
وفي تصفيات مونديال 2018 خرج لبنان والكويت معا من دور المجموعات بتعادلهما سلبا في مباراة الاياب في الكويت على استاد نادي الكويت بضاحية كيفان في العاصمة الكويت، بعدما سبق للكويت الفوز على لبنان في صيدا 1 – 0. 
 
من كل تلك الحقبة، يستمر الكابتن حسن معتوق ومحمد حيدر مع “الأرز”، سعيا لنتائج جيدة، اقلها التأهل من بوابة التصفيات لنهائيات كأس آسيا للمرة الثالثة تواليا بعد الامارات 2019 وقطر 2023، بعد خوض المسابقة القارية للمرة الاولى من بوابة الاستضافة في 2000. 
 
اما “الفدائي” الفلسطيني، فيتطلع بدوره الى مشاركة آسيوية جديدة بعد اولى في 2015 في أوستراليا من بوابة “كأس الرئيس”، وثانية في الامارات. وهو يخوض الذهاب والاياب مع لبنان على ملعب محايد، كون منتخب لبنان لا يستطيع اللعب في رام الله. 
 
ويبقى ان منتخب “الأرز” و”الفدائي” يتنافسان عمليا على المقعد الثاني المؤهل في المجموعة خلف “الكانغارو” الأوسترالي. 
 
                     

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى