محلي

أهالي البداوي يطالبون الأونروا بأداء دورها في غزة

نظم اتحاد لجان حق العودة اعتصاما أمام مكتب مدير الأونروا في مخيم البداوي، شارك فيه ممثلو الفصائل واللجنة الشعبية وحشد من أبناء المخيم.

البداية مع كلمة ترحيب من عضو قيادة الاتحاد في المخيم عبد الله زيد، تلاه كلمة اتحاد لجان حق العودة القاها عضو قيادته في المخيم احمد موسى، حيا فيها “الشعب الفلسطيني في غزة لصموده وثباته أمام الجرائم الوحشية التي يرتكبها الاحتلال والتي تستهدف الاطفال والنساء والمدنيين”.

وأكد موسى أن “المقاومة بكل اجنحتها وتشكيلاتها العسكرية بخير، وهي تسطر اروع ملاحم البطولة والبسالة”. وثمن “مواقف الأمين العام للأمم المتحدة تجاه حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا في قطاع غزة”، ودعا “الأونروا للتراجع عن قراراها بإغلاق كافة مقراتها شمال القطاع والعمل بدلاً من ذلك على القيام بواجبها القانوني والإنساني والأخلاقي لمساعدة اللاجئين وحمايتهم وتوفير مقومات الحياة الأساسية لهم من ماء وغذاء وإيواء ورعاية صحية”.

وطالب “الأونروا في لبنان بصرف المساعدات المالية لمستفيدي شبكة الأمان الاجتماعي والمهجرين من سورية رافضين أية ذرائع إدارية وبيروقراطية أمام الأوضاع الكارثية التي يعيشها شعبنا في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يعانيها لبنان الشقيق”. وجدد موسى رفض عملية “التحقق الرقمي ونتائجه الكارثية التي شطبت فيها إدارة الأونروا آلاف من المُستحقين غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، اضافة لشمول كافة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ببرنامج الطوارئ وتقديم مساعدات مالية عاجلة لجميع فئآت شعبنا دون تمييز بين شريحة وأخرى”.

ثم كانت كلمة اللجنة الشعبية الفلسطينية القاها القاها صالح زيدان، طالب فيها الأونروا ب”وضع خطة طوارئ خاصة باللاجئين تحسبا لأي توسيع لدائرة العدوان الصهيوني على لبنان”، كما طالب ب “الإسراع في صرف مستحقات العائلات في شبكة الأمان الاجتماعي والأطفال والمرضى وكبار السن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى