عربي ودولي

أبرزها في عمّان.. الشارع الأردني يواصل مظاهراته التضامنية مع غزة

تظاهر الآلاف، اليوم الجمعة، في العاصمة الأردنية عمان، وعدد من المحافظات دعمًا للفلسطينيين، وطالبوا بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمتواصل منذ 35 يومًا. 

وانطلقت تظاهرة من أمام المسجد الحسيني الكبير وسط العاصمة بعد صلاة الجمعة، في ظل تواجد أمني كثيف.

وهتف المتظاهرون الذي تجاوز عددهم الألفي شخص، بحسب الشرطة، “يا مقاوم يا حبيب اضرب اقصف تل ابيب” و”أمريكا هي هي، أمريكا راس الحية”، و”التطبيع خيانة، وادي عربة خيانة، السفارة خيانة”، و”شعب الأردن يا جبار وادي عربة أكبر عار”.

ورفع المتظاهرون أعلامًا أردنية وفلسطينية ولافتات كتب عليها بالإنكليزية “فلسطين حرة”، و”أوقفوا قتل الأطفال في غزة” و”أنقذوا فلسطين”.

كما تظاهر الآلاف في منطقة جبل الزهور في جنوب عمان، للتنديد باستمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون الذي قدر عددهم بثلاثة آلاف شخص، بحسب الشرطة، اعلامًا أردنية وفلسطينية ولافتات كتب عليها: “غزة رمز العزة”، و”أوقفوا العدوان” و”إغلاق سفارة الاحتلال وطرد السفير وإلغاء اتفاقية وادي عربة”.

وشارك المئات في تظاهرات مماثلة في محافظات إربد (شمال) ومعان والكرك والطفيلة (جنوب) والزرقاء (شمال شرق).

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، يشهد الأردن وبشكل شبه يومي تظاهرات تضامنية مع الفلسطينيين للمطالبة بإلغاء معاهدة السلام الموقعة بين الأردن وإسرائيل وإغلاق السفارة الإسرائيلية في عمان.

وكانت المملكة الأردنية استدعت الأسبوع الماضي سفيرها لدى إسرائيل وطلبت من السفير الإسرائيلي البقاء خارج البلاد، وذلك احتجاجًا على القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدة أن الهجمات تقتل الأبرياء وتسبب كارثة إنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى