سياسة

سليمان فرنجية: لم أبلغ بموقف سلبي تجاه ترشحي للرئاسة و أسطورة إسرائيل سقطت

اشار رئيس تيار المردة سليمان فرنجيه الى انه اجتمع مع اغلب السفراء العرب ولم يبلغه احد بموقف سلبي تجاه ترشحه للرئاسة، وأكد بانا لن ينسحب من الانتخابات الرئاسية الا اذا سحب ترشيحه من رشحه للرئاسة.

ولفت فرنجية في لقاء تلفزيوني اليوم الخميس الى ان “أسطورة اسرائيل سقطت وهذا أكبر انجاز حققته المقاومة الفلسطينية في 7 تشرين الأول، وأعتقد أن اسرائيل لا تستطيع أن تذهب الى حرب واسعة”. ولفت الى ان “هناك دول تدعم اسرائيل بشكل غير مفهوم، وهذا الامر بدأ يؤثر على قياداتها والوقت كما يبدو لمصلحة المقاومة”.

وراى فرنجية بان “حلّ الدولتين طُرح وأي حلّ يرضى به الشعب الفلسطيني نحن معه”، ولفت الى ان “مجيء الأميركيين الى المنطقة بحاملات الطائرات هو خوف على اسرائيل وليس دعما لها، والمشكلة بمن يراهن على الاميركيين وما يعنينا ان تذهب المنطقة الى ازدهار وسلام شامل”. ولفت الى ان ما يحدث اليوم شبيه الى حدّ ما بالذي حصل سنة 2006، والصمود تحقّق واسرائيل في نظر شعوب العالم ترتكب جرائم حرب ولا بدّ من ثمن ومنه اعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني الذي من حقّه استرداد أرضه وبيته والكلمة للأرض ولأبناء الأرض، والاميركيون كما الاوروبيين بدأوا بتعديل مواقفهم ولمواقع التواصل الاجتماعي تأثير واضح.

واشار الى انه “حين خرجت اميركا من أفغانستان لم تخسر اميركا بل الأفغان الذين راهنوا على الأميركيين، ومن يخسر هو الذي يراهن على الأميركيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى