سياسةمحلي

أبي المنى يبحث الوضع في غزة وجنوب لبنان مع زواره

إستقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى في دار الطائفة في بيروت عضو اللقاء الديمقراطي النائب فيصل الصايغ وجرى البحث بعدد من المواضيع المطروحة وتطورات ما يجري في غزة والتهديدات التي تطال لبنان، والتأكيد على المواقف المعلنة في هذا المجال من قبل شيخ العقل واللقاء الديمقراطي الداعية، “لضرورة وقف اطلاق النار ودعم صمود أبناء غزة في مواجهة العدوان الاسرائيلي والحروب الوحشية التي يخوضها ضد المدنيين والاطفال والنساء والشيوخ، والتي تخطت كل القوانين والمحرّمات” وفي اهمية “التضامن الداخلي الذي يحتاجه لبنان وعدم إستدراجه الى حروب لا يستطيع تحمّل نتائجها”.

وأثنى الصايغ خلال اللقاء على نجاح معرض بيروت للمنتجات القروية الذي اقامه المجلس المذهبي في الاونيسكو اخيرا.

كما استقبل الشيخ ابي المنى وفدا من مشايخ آل علامة في بيروت، قدم باسمه الشيخ فوزي علامة درعا تقديرية لسماحة شيخ العقل وتضمن صورة للمرحوم الشيخ الشهيد ابو عفيف محمد فرج عليها شعرا لسماحته منذ العام 1983.

واستقبل ايضا المحامي توفيق المهتار.

وكان شيخ العقل استقبل سابقا امين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر وتناول البحث القضايا المطروحة وموقف الحزب الاشتراكي منها.

كذلك استقبل عضو مجلس ادارة مؤسسة كهرباء لبنان سامر سليم الذي اطلعه على وضع المؤسسة في ظل الظروف الراهنة.

وعقد اجتماعا مع رئيس لجنة التواصل والعلاقات العامة في المجلس المذهبي اللواء الركن المتقاعد شوقي المصري وعضو اللجنة الشيخ فادي العطار.

وكان شيخ العقل شارك في مأتم المرحوم ابو زياد نديم شاهين حمزة في بلدة شانيه، بحضور مشايخ وفاعليات والاهالي، وقدّم سماحته بالراحل شهادة بالمزايا التي كان يتحلّى بها، قبل أن يُصلى ويوارى الثرى في مدافن العائلة في البلدة.

من جهة ثانية كلّف الشيخ ابي المنى عضوي المجلس المذهبي الشيخين محمد غنام وسامي عبد الخالق للتعزية باسمه بوفاة الشيخ محمد موسى الغصن “أبو عامر ” عم الشهيد حسن الغصن”، وذلك في مسجد الشهيد حسن الغصن الكائن في خلده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى