عربي ودولي

ألمانيا تشهد 450 مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين منذ “طوفان الأقصى”

أفادت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر بأن بلادها شهدت 450 مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين منذ عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضافت الوزيرة المنتمية لحزب المستشار أولاف شولتز الاشتراكي الديمقراطي، -اليوم الأربعاء- أن هذه المظاهرات قابلها 413 مظاهرة مؤيدة لإسرائيل.

وأكدت فيزر التضامن مع الاحتلال وأعربت عن معارضتها لـ “التعديات المعادية للسامية” وقالت “لا ينبغي نقل صراع الشرق الأوسط إلى الشوارع الألمانية” مشيرة إلى أن حرية الحديث والتجمهر والتظاهر من المنجزات المهمة في نظام ديمقراطي ليبرالي مثل ألمانيا.

في الوقت نفسه، قالت الوزيرة إن الترويج بشوارع ألمانيا للقضاء على اليهود أمر لا يمكن احتماله ويتطلب الصرامة الكاملة من جانب دولة القانون. ورأت أن مثل هذه الفعاليات تعتبر بالنسبة للقوات الشرطية المسؤولة عن تأمينها أبعد ما تكون عن الأمر السهل.

ووجهت فيزر الشكر للشرطة على الصعيد المحلي على جهودها وكذلك للشرطة الاتحادية على ما تقدمه من دعم، وقالت “مهمتكم تؤمن التعايش السلمي في ديمقراطيتنا”.

وأعربت عن اعتقادها بأن المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين تتركز في ولايات شمال الراين ويستفاليا وبادن-فورتمبرغ وهيسن، وقالت إن أغلب جرائم العنف المرتبطة بهذه المظاهرات تم تسجيلها في العاصمة برلين

وصرحت فيزر بأنه لا ينبغي تعريض الحياة اليهودية للخطر مرة أخرى على الإطلاق فـ “كل إنسان يعيش في ألمانيا يعيش في إطار هذه المسؤولية” وشددت على أن “اليهود ينبغي أن يتمكنوا من الشعور بالأمان في ألمانيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى